facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القضاة: عشر ملاحظات ضد الصحفيين حتى الآن


15-08-2017 01:11 PM

عمون - باشرت غرفة عمليات نقابة الصحفيين تلقي الشكاوى والملاحظات منذ ساعات الصباح الاولى بإدارة الزميل خالد القضاة مسؤول ملف الحريات في النقابة.

وقال القضاة لـ عمون انه تم تلقي عشر ملاحظات منها منع التصوير في مدرسة ام حبيبة باستخدام القوة الامنية وذلك بحجج واهية والتدقيق على الهويات من اشخاص بلباس مدني اضافة لطلب هويتين شخصيتين الاولى خاصة بالأحوال والثانية للهيئة .

واعتقد القضاة ان هذا العمل ليس ممنهجا وانها مجرد مخالفات لحالات فردية.

يذكر ان النقابة انشأت غرفة عمليات وخطا ساخنا لتلقي ومتابعة ملاحظات الصحفيين برئاسة الزميل خالد القضاة.

وكانت نقابة الصحفيين اكدت ان غرفة العمليات التي شكلتها لمتابعة الانتخابات البلدية واللامركزية ستباشر عملها في مقر النقابة من صبح الغد (يوم الانتخاب) وحتى إعلان النتائج.

وسيتبع الغرفة ضباط ارتباط من أعضاء المجلس يكون مقرهم في المركز الصحفي للهيئة المستقلة للانتخاب، وقد بدأوا اليوم ترتيب كامل الاجراءات هناك بالتعاون مع الهيئة.

واعلنت النقابة عن الخط الساخن ( 0790111999 ) لتلقي الملاحظات والشكاوى من الزملاء الصحفيين أعضاء الهيئة العامة المكلفين بتغطية الانتخابات البلدية واللامركزية والتي ستجري يوم غد الثلاثاء بمختلف ارجاء المملكة.

وقد وفرت الهيئة للنقابة مكاناً خاصاً في المركز الاعلامي للزملاء المكلفين بمتابعة التغطية الاعلامية، ويضم زملاء من اعضاء مجلس النقابة وهم هديل غبون وخالد القضاة وعمر محارمة ورئيس لجنة الحريات د.عبد الحكيم القرالة.

ويأتي هذا التنسيق والتعاون بين نقابة الصحفيين والهيئة المستقلة للانتخاب في اطار من العلاقة التشاركية والذي تسعى النقابة لمأسسته مع مختلف الجهات الرسمية والاهلية لضمان على درجات الحرية المسؤولة  للزميلات والزملاء في تغطيتهم للاحداث التي تجري على نطاق واسع وفيها احتكاك مباشر مع الجمهور وتحتاج لترتيبات خاصة بما يضمن سهولة تدفق المعلومات من مصادرها المختلفة ونقلها بحرية للمؤسسات الاعلامية.

وكان رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب د.خالد الكلالدة استقبل  في وقت سابق وفدا من نقابة الصحفيين لبحث الاجراءات الخاصة بغرفة العمليات  ولبحث دورها وتحديد ضباط الارتباط من الطرفين لتسهيل مهمة الزملاء في الميدان وفي مراكز الاقتراع والفرز، واليات ازلة العقبات التي قد تظهر امام الزملاء اثناء تغطيتهم للانتخابات.

وثمنت نقابة الصحفيين تعاون الهيئة المستقلة الموصول مع الجسم الصحفي وايمانها بأن الاعلام شريك استراتيجي في مختلف الاحداث والفعاليات العامة، وقدرت عاليا الاتسهيلات التي وفرتها الهئية لغرفة العمليات في المركز الاعلامي.

وبينت النقابة ان الخط الساخن متاح لجميع الزملاء للتواصل مع غرفة العمليات للتبيغ عن اية انتهاكات قد تحدث بحقهم في مختلف مراحل الانتخابات وحتى اعلان النتائج النهائية.

 وتطلب النقابة من الزميلات والزملاء أعضاء الهيئة العامة المكلفين بتغطية الانتخابات ويحملون باجات صحفية صادرة عن الهيئة الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين لضمان سير الانتخابات بكل يسر وسلاسة، واكدت النقابة ان الخط الساخن متاح للجميع لتلقي الملاحظات سواء من الصحفيين او ضدهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :