facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل: غرامة 500 دينار لمن لا يدفع بدل "الاضافي" لعماله


22-08-2017 02:33 PM

عمون - حنين الزيناتي - أكدت وزارة العمل على اصدار مخالفات مالية لكل صاحب عمل ترد عليه شكوى من قبل احد العمال بعدم اعطائه حقه من ساعات العمل الاضافي.

وقال الناطق الاعلامي محمد الخطيب لـ "عمون" أن العطل الاسبوعية او الدينية او الرسمية، من حق العامل، وفي حال تم التأكد ان صاحب العمل يجبر العمال على العمل الاضافي من دون مقابل، يتم اصدار مخالفة بحقه تبلغ قيمتها من 300-500 دينار اردني بحسب القانون.

وبين الخطيب انه يحق للعامل العمل بموافقته اكثر من ساعات العمل اليومية او الاسبوعية على ان يتقاضى اجرا لا يقل عن 125% من الاجرة المعتادة بحسب المادة 59/أ.

واضاف، انه للعامل الحق اذا عمل في العطل الاسبوعية او الاعياد الدينية او العطل الرسمية ان يتقاضى لقاء عمله اجرا اضافيا لا يقل عن 150% من اجرته المعتادة بحسب المادة 59/ب.

وأشار الى كتاب رئيس الوزراء في عام 2012 والذي يقضي بأن البلاغات التي تصدر لغايات العطل الدينية او الرسمية تشمل وتطبق على مؤسسات القطاع الخاص كما القطاع العام دون ذكرها في البلاغ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :