facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الإمارات ترفع سعر التبغ 100%


13-09-2017 04:57 PM

عمون- اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي، قرارا بشأن 'السلع الانتقائية والنسب الضريبية التي تفرض عليها وكيفية احتساب السعر الانتقائي والذي يحدد آليات وأحكام فرض الضريبة الانتقائية على بعض السلع التي تؤثر على الصحة العامة للأفراد وتضر بالمجتمع للحد من استهلاكها'.

وحدد القرار الذي اعتمده المجلس بجلسته اليوم الأربعاء ويسري نفاذه مطلع الشهر المقبل، نسب الضريبة المفروضة على بعض السلع و'التي تشمل التبغ بنسبة 100 في المائة والمشروبات الغازية بنسبة 50 في المائة ومشروبات الطاقة بنسبة 100 في المائة والسلع الأخرى ذات الطبيعة الخاصة بسقف أعلى 100 في المائة.

وتشمل قائمة السلع الانتقائية منتجات التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وأية سلع ذات طبيعة خاصة في نفس الإطار، ستفرض عليها الضريبة بهدف الحد من الأثر السلبي لهذه السلع في حين تحقق إيرادات للحكومة تستثمر في تطوير خدمات عامة للجمهور.

وكانت دولة الإمارات، انتهت من أول إطار تنظيمي شامل للضرائب فيها، عبر اقرار الهيئة الاتحادية للضرائب قانوني ضريبة السلع الانتقائية التي ستطبق مطلع الشهر المقبل، وضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 في المائة التي ستطبق مطلع العام المقبل وتشمل مختلف مناحي الاقتصاد والسلع والخدمات. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :