facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لماذا يتمنى بعضنا أن ينفذ "الفتى المجنون" وعيده ويضرب بالنووي؟


15-09-2017 11:23 AM

عمون – لقمان إسكندر – عندما تبسط رأيك على من حولك في الحديث عن فتى كوريا الشمالية المتهوّر ستفاجئك العبارات. 'لن يفعلها.. وليته يفعلها'.

هنا تحتاج إلى علماء نفس واجتماع لتسألهم ما الذي أوصل العرب إلى هذا المستوى من الإحباط حتى يتمنوا خراب العالم للمرة الثالثة، وكأنهم يتمثلون المعنى: دعها تخرب فوق رؤوسنا جميعا، بدلا من ان نتوجع وحدنا.

الأردنيون ليسوا استثناءا. قل: الكثير من الأردنيين ليسوا استثناءا  في التضرع بأن يتهور الفتى المجنون، ويبسط إصبعه نحو 'كبسة النووي'، لكن لماذا؟

أمس، قالت اللجنة المهنية بعلاقات بيونع يانغ الخارجية ودعايتها: 'لم يعد هناك حاجة لوجود اليابان بالقرب منا'، واليوم أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا باتجاه اليابان. فوقف العالم على رؤوس أصابعه. فيما أطلقت طوكيو صفارات إنذارها لمواطنيها: 'إلى الملاجئ'.

وبالأمس، فرح أردنيون وعرب لمصاب فلوريدا. فتوقف الاعلام متسائلا. لماذا؟ وفي السنة الأولى للربيع العربي كان أبرز الأسئلة في وسائل الاعلام الامريكية عنا هي: لماذا يكرهوننا؟

ربّ حذاء نرتديه شرّ من الحفاء. إن أهل المنطقة وهم يرتدون حذاءا  ضيقا ما ينفعهم وسع العالم. ما فائدة وسع الكون واحذيتهم ضيقة؟ هذا ما يظنه أردنيون وعرب وهم يستبشرون لكل مصاب تصاب به أمريكا، والغرب عموما.

صحيح أن العبارة سادية، لكن هؤلاء ليسوا المسؤولين عن الشعور بها. هو مجرد كيمياء الضحايا تجاه الجناة.

لكن كيف يفرحون لمصاب بريء الغرب. فتأتي الإجابة: انهم أبرياء مصيبتهم أن من يقودهم يصنع مأساة العرب.

في الحقيقة. تخون الناس العبارة. فكل ما يريدونه هو أن يكفّ الشر عنهم. لعل الشرّ إذا أشغلته جراحه استراح العرب قليلا، فهم أضعف من أن يطردوه بأيديهم العارية.




  • 1 شاكر 15-09-2017 | 11:38 AM

    مستقبل اي دولة لا يتطور إلا من خلال علاقاتها الطيبة مع الدول المحيطة على الأخص والدول الأخرى القوية اقتصادياً..بالنسبة إلى دولة مثل كوريا الشمالية ليس لها إلا ان تتعاون مع كوريا الجنوبية أولا وربما يحصل الاتحاد الفيدرالي بينهما وهي رغبة ملحة من قبل مواطنيها وأن تعيش بسلام مثلها مثل باقي دول المنطقة. أميركا ربما تلعب دور اساسي من اجل ذلك عن طريق المباحثات المباشرة بينها وبين كوريا الشمالية.

  • 2 ابو عرب 15-09-2017 | 03:07 PM

    العرب المعاصرون اجبن من ان نعترف اننا اول من تامرنا على انفسنا ورضينا باستعباد القريب قبل الغريب مرة باسم التقدمية ومرة باسم الاستقرار ومرات باسم الظين. ولاننا جبناء ولا نريد مواجهة الحقيقة فانا نقذف بمشاكلنا وننسب اسبابها للاخرين. وعليه نتمنى ان يصبح الناس كلهم مثلنا لا ان نصبح نحن مثلهم.
    على العموم فان احمق كوريا لن يجد من دون الله ملتحدا وقد نصب نفسه الها واستعبد شعبه وهو مثلنا يكره ان يرى غيره افضل منه ولا يملك التقدم الى مستواهم فيتخذهم اعداء الداء.

  • 3 د حمود الفاخري/واشنطن 15-09-2017 | 05:28 PM

    جميع شعوب الارض مغلوب على امرها مسرحية كوريا متافق عيها من يحكم العالم الحكومة الخفية او الماسون لا بهما اميركا ولا اي دولة الله يستر من تاريخ 23/9

  • 4 خالد مصطفى قناة / فانكـوفـر ـ كنــدا. 15-09-2017 | 07:32 PM

    ولكم يا هبل يا اللي بتتمنوا مجنون كوريا يكبس زر النووي،ما هو راح يضرب كل .. حلفاء أمريكا .. واسرائيل المجاورة ، سيدمر المنطقة كلها فوق رؤوسكم لو استطاع الى ذلك سبيلا ، ولكن اذا مجنون أميركا قبّعت معاه ، سوف يمحيه ويمحي من حوله في المنطقة اذا تعرضت أمريكا للتهديد والخطر وقالها ترامب بالفم المليان (سيكون يوما حزينا على كوريا الشمالية لو لجأنا للخيار العسكري) واللي ما فهم يفهم ، أمريكا لديها قواعد بالسماء، ودمتم.

  • 5 ابو امجد 18-09-2017 | 12:13 PM

    شعب كوريا الشمالية فقير وبسيط ولكنه صاحب ارادة
    لا يفل الحديد الا الحديد لو لم تكن كوريا الشمالية قوية لما اخافت الكثيرين
    نرغب في يكبس الزر صحيح لاننا ضعاف اولا ومعظم مشاكلنا سببها امريكا وحلفائها


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :