facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اسرائيل تخطط لاقامة "القدس الكبرى"


19-09-2017 10:32 AM

عمون- قال مدير دائرة الخرائط في السلطة الفلسطينية والخبير في شؤون الاستيطان بالقدس المحتلة خليل التفكجي إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تسعى إلى إقامة ما يسمى 'القدس الكبرى' حتى العام الفين وعشرين، بضم الكتل الاستيطانية، لحسم القضية الديموغرافية لصالح المستوطنين، وجعل الفلسطينيين أقلية في تجمعات وأماكن معزولة.

وأوضح التفكجي في تقرير له صباح اليوم الثلاثاء أنه يجري الحديث عن تمديد مخططات ما يسمى بالقدس الكبرى حتى العام الفين وخمسين، بإقامة مستوطنات وبنية تحتية وشبكة أنفاق وشوارع وسكك حديدية، وكذلك بناء مطار بين القدس وأريحا على مساحات واسعة من الأراضي، وهو ما يحقق ربط جميع المستوطنات داخل حدود بلدية القدس وخارجها وعزل القرى والأحياء الفلسطينية.

وأشار التفكجي إلى أن مخططات الاحتلال بشأنها تقوم على أساس إقامة 'دولة من المستوطنات' داخل الضفة، وتجمعات معزولة من المدن والقرى الفلسطينية، تتصل فيما بينها بشبكة من الجسور والأنفاق. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :