facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العتوم تسأل عن أعداد المقبولين في كليات الشريعة في الجامعات


20-09-2017 12:22 PM

عمون - وجهت النائب هدى العتوم، سؤلا نيابيا لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي حول طلاب الشريعة في الجامعات الأردنية وذلك وفقا لأحكام المادة 96 من الدستور الأردني، وعملا بأحكام المادة 125 من النظام الداخلي لمجلس النواب..
وتساءلت العتوم عن أعداد الطلبة الذين تم قبولهم لهذا العام في كليات الشريعة في الجامعات الأردنية ذكورا وإناث وفي كل جامعة ..
يذكر أن عدد الطلاب المقبولين في كليات الشريعة قد انخفض هذا العام بشكل كبير بعد إقرار الحكومة رفع معدلات القبول في الجامعات .
وتساءلت العتوم هل يعتبر هذا مقدمة لإفراغ كليات الشريعة من الطلبة وهل يتواءم هذا القرار مع النقص الواضح في اعداد أئمة المساجد والكوادر التعليمية ..؟
وإلى أي مدى يعبر هذا القرار غير المدروس عن حالة التخبط في السياسات التعليمية في الأردن .
وكانت النائب هدى العتوم قد تبنت مذكرة وقع عليها حوالي 50 نائبا تطالب بعدم الاستمرار بقرار رفع معدلات قبول دراسة العلوم الشرعية و التعامل معها كباقي التخصصات.




  • 1 أصلا لا داعي لكثرة هذه الكليات 20-09-2017 | 12:26 PM

    أصلا لا داعي لكثرة هذه الكليات

  • 2 د.نضال عناقره 23-09-2017 | 09:03 AM

    الف الف الف مبارك دكتور ، للأعلى ان شاء الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :