facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مجلس محافظة الطفيلة يناقش موازنة العام المقبل


24-09-2017 01:30 PM

عمون- اكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة حرص اعضاء المجلس على توفير خدمات نوعية وأساسية لمختلف مناطق المحافظة ضمن اسس العدالة والشفافية، وبما يضمن توزيع مكتسبات التنمية والمشروعات على اكبر شريحة من المواطنين.

وبين الخصبة خلال جلسة عقدت اليوم في قاعة دار المحافظة لأعضاء المجلسين المحافظة والتنفيذي، ان موازنة الطفيلة للعام المقبل تبلغ نحو 14 مليون دينار تم من خلالها تحديد مشروعات متنوعة سيلمسها المواطن في مختلف مناطق الطفيلة تندرج تحتها الكلف المالية لكل مشروع وتم وضع مشروعات ذات اولوية في التنفيذ.

واضاف، ان المشروعات الرأسمالية للأعوام الثلاثة المقبلة توزعت على مختلف مناطق المحافظة وبما يضمن ايجاد مشروعات ريادية وبنى تحتية وفوقية تسهم في النهوض بمستويات الخدمة المقدمة للمواطنين، وضمن توافقية بين كافة اعضاء المجلس، مشيرا الى نقاشات دارت على مدار ثلاثة ايام مضت خلصت الى وضع مشروعات لمختلف القطاعات للثلاثة السنوات المقبلة بكلفة بلغت 44ر43 مليون دينار .

وأشار الى ان مجموع المشروعات بلغ 69 مشروعا في قطاعات التربية والتعليم والصحة والاشغال العامة والتنمية الاجتماعية والزراعة والتدريب المهني والصناعة والتجارة والثقافة والشباب والمياه والبيئة والسياحة والاثار، فيما استحوذ قطاع التربية والتعليم على نحو 10 ملايين و 770 الف دينار منها اربعة ملايين كلفة المشروعات التربوية التي ستنفذ على خطة العام المقبل 2018.

وناقش اعضاء المجلس بحضور محافظ الطفيلة تركي اخو ارشيدة ومديري الدوائر الرسمية في الطفيلة حزمة المشروعات التي ستنفذ على خطة العام المقبل، مشيرين الى انه تم تخصيص مبلغ ستة ملايين و ونصف المليون دينار لإنشاء مجموعة من المدارس في قصبة الطفيلة والحسا وبصيرا للتخلص من المدارس المستأجرة، في حين تم تخصيص اربعة ملايين دينار لمشروعات الاشغال العامة والتي تتضمن طرقا فرعية ورئيسية ومشروعات للبنى التحتية.

وبينوا ان قطاع المياه تضمن مشروعات بكلفة تصل الى مليون دينار تشمل تمديد خطوط مياه وتحسين شبكات المياه، في حين سيتم اقامة مبنى جديد لمديرية صحة الطفيلة واقامة مركز صحي في واد زيد واخر في ارويم وصنفحة، الى جانب مشروعات في مختلف القطاعات الشبابية والصحية والتدريب المهني والزراعة، وإنشاء وتأهيل الطرق الزراعية والجدران الاستنادية وغيرها .

وأكد المحافظ اخو ارشيدة اهمية وضع مشروعات تسهم في تنمية المحافظة وتقديم خدمات مميزة للمواطنين، سيما في مجال اقامة المدارس والطرق الثانوية والرئيسية وبمواصفات فنية، فضلا عن حاجة المواطنين للخدمات الصحية النوعية، وايجاد مشروعات شبابية واخرى تعنى بالثقافة.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :