facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فريق عرض جوي بريطاني احتفالاً بجمال الأردن


25-09-2017 04:25 AM

عمون - قام فريق الاسهم الحمراء البريطاني بالتحليق في أجواء المملكة يوم امس، احتفالاً بجمال الأردن. والأردن هي المحطة الاولى لجولتهم في الشرق الاوسط.
فريق الاسهم الحمراء هو احدى عناصر السلاح الجو الملكي البريطاني. وقد قام الفريق بالتحليق فوق العديد من المعالم الاثرية الشهيرة في الاردن مثل قلعة عمان وقلعة الكرك على ارتفاع ١٥٠٠ قدم ناشراً دخاناً ازرق وابيض واحمر متمثلاً بالوان العلم البريطاني .
زار فريق الأسهم الحمراء الأردن في احدى عروضه الجوية الأولى في عام ١٩٦٥. ويطير الفريق في تشكيل الماسي ضيق مع طائرتهم الهوك السريعة التي تقوم بالتحليق ستة اقدام بعيداً عن بعضها البعض بسرعة ٣٠٠ ميلاً في الساعة .
وخلال حفل الاستقبال الدي اقيم احتفالاً بالزيارة الاخيرة لفريق الاسهم الحمراء للأردن قال سعادة السفير البريطاني ادوارد اوكدن: حقاً تمثل الاسهم الحمراء الأفضل من بريطانيا .واضاف ان "طيرانهم ليس فقط عرضا مذهلا للمهارة , بل ان الفريق المتخصص من المهندسين الدي يحافظ على الطائرات في الجو يمثل خبرة المملكة البريطانية الخاصة في مجال العلوم والابتكار مع قطاع التكنولوجيا بشكل اوسع من دول اوروبا جمعاء".
ولقد شارك الاردنيون في انحاء المملكة في مسابقة لالتقاط الصور على صفحة الفيسبوك للسفارة البريطانية (facebook.com/ukinjordan), في محاولة لالتقاط صور لفريق الاسهم الحمراء وهم محلقين في سماء المملكة. ولقد تضمنت الجوائز لأفضل الصور تجربة سيارة استون مارتن الرياضية بالإضافة الى اقامة في البحر الميت مقدمة من قبل هيئة تنشيط السياحة الأردنية التي التقطت صور لفريق الأسهم الحمراء وهم يقومون بجولتهم في الأردن.
قال المدير التنفيذي لهيئة السياحة د. عبد الرزاق عربيات " نحن سعداء بان استطاع فريق الاسهم الحمراء ان يتعرف على الاردن وجمالها من الجو وضيافة شعبها على الارضً واضاف بانه ً من خلال الطيران بمثل هده السرعة استطاع فريق الاسهم الحمراء على اكمال الجولة خلال ساعة التي يقوم الأخرين بإكمالها على مدى اسبوع. وسنقوم قريباً بعرض فيلم قصير يغطي زيارة الفريق ويعزز الاردن كوجهة عظيمة للسياحة."
لسلاح الجو الملكي البريطاني تاريخ طويل من التعاون مع القوات المسلحة الأردنية يعود الى تأسيس سلاح الجو الملكي الأردني عام ١٩١٨. وسيتم الاحتفال بتوطيد هذه العلاقة في زيارة رسمية من قبل السرب السادس البريطاني، حيث ابدى إعجابه جلالة الملك عبدالله الأول بأدائهم وقام بتكريمهم عام ١٩٥٠. وان زيارة السرب تهدف الى تعزيز العلاقة بين السرب السادس البريطاني والسرب السادس الأردني الملكي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :