facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السفارة الصينية تحتفي بالعيد الوطني لبلادها


28-09-2017 03:02 PM

عمون - نظمت السفارة الصينية في عمان، مساء امس، حفل استقبال بمناسبة الذكرى السنوية الــ68 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، بحضور عدد من الوزراء والاعيان والنواب والدبلوماسيين والصحفيين والمدعوين.

وقال السفير الصيني بان وي فانغ ان هذا العام يصادف الذكرى السنوية الاربعين لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين الاردن والصين، حيث شهدت تلك الفترة تبادلا وتعاونا متميزين وتعميقا للتفاهم والثقة المتبادلة بين الجانبين.

واشار الى اعمال البناء والانشاء لمشروع 'عطارات' لتوليد الكهرباء الجاري تنفيذه، مبينا ان بلاده المستثمر الاول والممول والمنشئ الرئيس لهذا المشروع العملاق حيث بلغ حجم التمويل الصيني له 600ر1 مليار دولار، بما يساعد الاردن في استغلال موارده الطبيعية والحد بشكل كبير من اعتماده على مصادر الطاقة المستوردة، فضلا عن توفير فرص عمل، كما ان هناك شركات صينية تشارك وتتابع مشاريع كبيرة اخرى في الاردن ما يعكس حجم التعاون الكبير بين البلدين.

وعرض للنمو الذي تشهده بلاده، مشيرا الى انه وعلى مدى 68 عاما تحولت الصين من دولة فقيرة الى ثاني اكبر اقتصاد في العالم، مثلما شهد المستوى المعيشي للشعب الصيني البالغ تعداده اكثر من مليار و300 مليون نسمة قفزة ملحوظة، اذ حقق الاقتصاد الصيني في النصف الاول من هذا العام نموا بمعدل 6.9 بالمئة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :