facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يونس: تسمية سورة "الاسراء" بـ "بني اسرائيل" صحيحة


30-09-2017 07:29 PM

عمون - فوجئ مواطنون بانتشار مصاحف في مساجد المملكة الخاضعة لإشراف وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية غُير بها اسم سورة "الاسراء" الى سورة "بني اسرائيل".

وتساءل المواطنون عن الجهات الرقابية وكيف ادخلت هذه المصاحف الى المملكة دون مراجعتها من قبل الجهات المختصة في وزارة الاوقاف وقبل توزيعها على مساجد المملكة.

وابدى المواطنون تخوفهم من اجراء تحريف في آيات وسور القران الكريم دون كشفها من قبل الجهات الرقابية مطالبين بسحب هذه النسخ من المساجد لإعادة مراجعتها وتدقيقها من قبل الوزارة.

بدوره قال رئيس قسم شؤون المصحف الشريف في وزارة الاوقاف عبدالكريم يونس لـ عمون إن هذه النسخ غير مجازة من الوزارة وتم سحب كل المصاحف بالخط الباكستاني من المساجد منذ التسعينيات، لكن لأسباب تتعلق بنوع الخط المستخدم في الطباعة، وليس بسبب تسمية سورة الاسراء.

وأكد يونس ان التسمية صحيحة، حيث تسمى سورة "الاسراء" بسورة "بني اسرائيل"، مشيرا الى انه لم تصل للوزارة أي نسخة جديدة من هذه المصاحف.

وقال يونس أنه اذا تواجدت مثل هذه النسخ في بعض المساجد فهي قديمة جدا، ولا اخطاء بها الا ان الناس لا ترغب بنوع الخط المطبوعة به.

واشار الى انه من الممكن ان تكون بعض النسخ دخلت المملكة عبر المواطنين، مؤكدا ان وزارة الأوقاف ليست مراقباً على الحدود، وضبط الحدود ليس من صلاحياتها.





  • 1 مجهول 01-10-2017 | 06:20 PM

    نعم تسمى سورة الاسراء ببني اسرائيل ذلك لانها بينت حياتهم وفسادهم في الارض و هلاكهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :