facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الرياض تمنح الرباط قرضا بـ500 مليون دولار


01-10-2017 03:40 AM

عمون - منحت السعودية قرضا جديدا للمغرب لدعم الميزانية العامة برسم قانون المالية 2017، بحسب ما كشف عنه موقع ' le1.ma'.

الموقع المغربي الناطق بالفرنسية، كشف عن أن قيمة القرض الجديد تبلغ 500 مليون دولار ستستفيد منه الحكومة المغربية لدعم الميزانية العامة لسنة 2017، وتخفيض عجزها إلى نسبة 3 بالمائة.

وأوضح المصدر أن القرض الذي منحه 'الصندوق السعودي للتنمية' لحكومة سعد الدين العثماني سيخصص لأداء أجور موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين.

وقد تم التوقع على الاتفاق في 17 آب/ أغسطس الماضي إبان تواجد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في المغرب لقضاء عطلته الصيفية.

يشار أن مرسوم حكومي صدر بالجريدة الرسمية في المغرب في عددها 21 أيلول/ سبتمبر الجاري، يقضي بالموافقة على اتفاقية القرض، الموقعة بين المملكة المغربية و'الصندوق السعودي للتنمية'.

يذكر أن المغرب تلقى خلال السنة الحالية، عدة قروض ومنح من 'الصندوق السعودي للتنمية'، بما في ذلك منحة بقيمة 100 مليون دولار في نيسان/ أبريل لدعم تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلد، إضافة إلى استفادة المملكة المغربية من قرض بقيمة 200 مليون دولار من نفس الصندوق لتمويل المشروع الخاص بالقطار الفائق السرعة 'TGV' الذي سيربط بين مدينتي طنجة (أقصى الشمال) والدارالبيضاء (وسط).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :