facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حياصات: لقمان اسكندر لن ندعك تصب الزيت على النار


01-10-2017 07:21 PM

عمون - نشر الدكتور علي النحلة حياصات عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشورا يرد فيه على ما كتبه الزميل لقمان اسكندر في عمون تحت عنوان صلحة عشائرية بين الاسلاميين واليسار.

وتاليا ما كتبه حياصات:

لقمان اسكندر لن ندعك تصب الزيت على النار

كتب السيد لقمان اسكندر(على الرغم مما يبوح به من ابداعات في بعض الاحيان) في صحفية عمون الاخبارية مقال كله مغالطات، وذلك تعليقا على الصلح العشائري بخصوص ما حدث في قضية النائب الدكتورة ديما طهبوب والناشط السياسي راكان حياصات .

وكان قد كتب المذكور اعلاه يوم امس مقالا تحت عنوان (كأنكِ دخلتِ سوقا شعبيا مليئا باليسار) والذي يهاجم فيه اليسار بأجزل ما جادت به اللغة العربية ، الا ان ما ورد في مقالة اليوم تحت عنوان ( صلحة عشائرية بين الاسلاميين واليسار) يتناقض تماما مع ما جاء في مقالته بالامس !!!

وأنا هنا اسأل :

هل تندرج مقالتك الاولى تحت عنوان اذكاء الفتنة بين اليسار واليمين، وتندرج الثانية تحت مسمى اذكاء الفتنة بين عشائر الاردن بما تحتوي علية من ضفتي النهر ؟؟؟

هل تندرج مقالتك الثانية في هجومك العنيف على مؤسسية الاخوان المسلمين، بينما تناولت في الاولى وبشكل صارخ اليسار السياسي بكل ما يحتوي عليه من عمق وفكر وتاريخ ؟؟؟

دعني اجيبك على هذين السؤالين ....

نعم نحن في الاردن نرغب في شرب القهوة (سادة) بدون سكّر!!! وهذا بالضبط ما يبقينا في مأمن وبعيدين عن كل تحليلات المؤتمرات والصالونات والغرف المغلقة !!!

ولتوضيح الحقيقة كاملة بخصوص ما أسميتها بالصلحة (العشائرية) اليوم ، فقد هاتفني النائب معتز ابو رمان ليلة امس مستفسرا عن القضية وإمكانية حلها بعيدا عن المحاكم وما جرى عليه من عرف مجتمعي ، وعلى الفور باشرت بالاتصال مع ابناء عمومتي ووالد ووالدة الناشط راكان ، وقد ابلغوني بأن حزب الوحدة الشعبية (حشد) يتابع القضية وهناك أكثر من محامي يدافع عنه ، وان الدكتور سعيد ذياب (الذي احترم وأجل) مهتم كثيرا في قضية راكان ، الا أنهم اختاروا وبقلب الام والاب ان يكون الحل عشائريا وضمن الاعراف والتقاليد المجتمعية في اردننا الاصيل .

وقد سارت الامور بشكل طيب ، وأبدى اهلنا من (آل طهبوب) كل الكرم والاخلاق ، والاهم ان نواب كتلة الاصلاح كانوا على رأس المستقبلين ، وقد تناغموا بشكل مبهج مع ثقافة مجتمعنا الاصيل ، بحيث صفح شيشاني ، وأثنى عساف وأكد على ذلك سلطي . هذه شيفرة لا يستطع فهمها الا من كان ابنا حقيقيا لهذا المجتمع ، يحس به وبوجع أبنائه ويحرص على مستقبله ، وهذا في الحقيقة ما لمسناه من (آل طهبوب) وكل من تحشد معهم سياسيا وثقافيا وعشائريا ، فلهم منا كل التقدير والاحترام .

لقد خانك ذكاؤك هذه المرة ، وقد خانك اكثر من يلقنك المعلومات ومن يحلل لك ، لقد كانت صلحة عشائرية، اجتماعية وسياسية ووطنية بامتياز !!! لقد عبر اهل السلط والخليل عن طيب اصلهم وحسن معشرهم وأخلاقهم العربية الكريمة وحرصهم الاكيد بأن هذا الوطن لا مفر منه .

ان اصلاح ذات البين لا يفهمها الا من عان (البين) . وان التنظير من على (ميكرفون) او من عقل يتوسد مخدة مخملية لن يؤدي بنا الا الى التهلكة !!!

الدكتور على النحلة حياصات !!!




  • 1 يوسف 01-10-2017 | 09:16 PM

    بوركت دكتور حياصات

  • 2 عرار التل 02-10-2017 | 12:31 AM

    حقك ياحياصات

  • 3 الدكتور محمد 02-10-2017 | 01:00 AM

    لقمان اسكندر رائع في كتاباته وواقعي جدا

  • 4 احمد 02-10-2017 | 03:06 AM

    نعم للصلح
    لا للفتنة
    شكرا دكتور

  • 5 raed alrefayi 02-10-2017 | 11:30 AM

    بارك الله فيك أخي الدكتور حياصات وصح لسانك ويعتبر جوابك جواب شافي على مقالة الأستاذ لقمان إسكندر وحفظ الله الأردن شعبا ووطنا وملكا يقتدى به.
    شاكرين ومقدرين لكم جهودكم الطيبة

  • 6 ابراهيم الكرك 02-10-2017 | 01:18 PM

    كلامك اجمل وأجمل وأجمل

  • 7 مواطن 04-10-2017 | 10:55 AM

    شكرا دكتور حياصات لقد تحدثت بما يجول في صدورنا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :