facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ربع سكان الوطن العربي مصريون


01-10-2017 07:33 PM

عمون - أعلنت مصر أن عدد السكان تجاوز فيها 100 مليون نسمة، لتصبح ثانية أكبر دولة أفريقيا من حيث السكان بعد نيجيريا، والأولى عربيا.

وقال رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أبو بكر الجندي السبت، إن عدد سكان مصر زاد على 104 ملايين نسمة، منهم نحو 9 ملايين يعيشون في الخارج.

يشار إلى أن أكبر دولة أفريقية من حيث السكان هي نيجيريا، ويبلغ عدد سكانها، بحسب إحصاء عام 2016، قرابة 186 مليون نسمة، في حين أن الدولة التالية من حيث السكان هي إثيوبيا وبلغ عدد سكانها عام 2016 نحو 102.4 مليون نسمة.

على صعيد أكبر المدن الأفريقية من حيث السكان جاءت مدينة لاغوس النيجيرية، التي يقدر عدد سكانها بنحو 21 مليون نسمة، وحلت القاهرة ثانية بعدد سكان يصل إلى 20.4 مليون نسمة.

وفي إثيوبيا، وعلى الرغم من أنها ثالث أكبر دولة من حيث عدد السكان، فإن عدد سكان أكبر مدينة فيها لا يتجاوز 5 ملايين نسمة، حيث يصل عدد سكان العاصمة أديس أبابا، وهي أكبر مدن إثيوبيا، إلى 4.6 ملايين نسمة.

ملاحظة فيما يتعلق بعدد الفلسطينيين، الرقم المذكور في الإنفوغرافيك المرفق هو الأحدث في إحصائيات السكان (آخر ديسمبر 2016)، مع الإشارة إلى أن هذا العدد يتضمن الفلسطينيين في الشتات، في حين أن عدد من يعيشون في فلسطين التاريخية يصل إلى 6.41 ملايين نسمة.

الجدير بالذكر أن الإحصائيات المتعلقة بالسكان تعود في أغلبها إلى تقديرات العام 2016.




  • 1 12 مليون مولود كل 4 سنوات 02-10-2017 | 11:53 AM

    12 مليون مولود كل 4 سنوات


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :