facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزير الخارجية الايراني يزور قطر


02-10-2017 11:22 AM

عمون- يصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف اليوم الى الدوحة حيث من المقرر ان يجري محادثات حول العلاقات بين البلدين والازمات في المنطقة، بحسب ما أفاد مصدر رسمي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي لوكالة فرانس برس ان ظريف الذي غادر طهران صباح الاثنين متوجها الى سلطنة عمان 'سيكون في الدوحة بعد الظهر'.

وهي الزيارة الاولى لظريف الى قطر منذ بدء الازمة في حزيران/يونيو بين الامارة ودول مجاورة في الخليج، بحسب قاسمي.

وتابع المتحدث ان وزير الخارجية 'سيلتقي نظيره القطري (الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني) للتباحث في التعاون الاقتصادي والاحداث الاخيرة في سوريا والعراق واليمن ومجمل المسائل المتعلقة بالخليج الفارسي خصوصا سبل تعزيز التعاون في المنطقة'.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في الخامس من حزيران/يونيو بعد اتهامها بتمويل المتشددين الإسلاميين والتقارب مع إيران. وقررت الدول الأربع إغلاق المنفذ البري الوحيد لقطر مع السعودية، ومنع طائرات شركات الطيران القطرية الوطنية من عبور أجوائها، وحظر استخدام قطر لموانئها البحرية.

وحذر امير قطر في باريس في 25 ايلول/سبتمبر الماضي من ان 'الحصار' الذي فرضته دول في المنطقة على بلاده 'يدفعها' باتجاه ايران.

واضاف خلال مداخلة في المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية 'انهم يتهمون قطر بالتقرب من ايران لكن مع اجراءاتهم (...) فانهم يدفعون قطر باتجاه ايران. انهم يعطون قطر هدية لايران'.

وأعلنت قطر في أواخر آب/اغسطس، عودة سفيرها الى طهران بعد غياب لنحو عام ونصف العام، وعبرت عن 'رغبتها في تعزيز العلاقات الثنائية مع ايران في كل المجالات'.

وتقيم قطر وسلطنة عمان علاقات ودية منذ سنوات عديدة. واعرب البلدان مؤخرا عن الرغبة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما. ( اف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :