facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عودة حيدر الزبن


د.مهند مبيضين
03-10-2017 12:36 AM

ثبت أن لا نية عند الحكومة لنقل مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس، فتصرف دولة الرئيس مع مديرها العام، كان محترماً، واستجاب فيه لكل الأصوات التي دافعت عن مصير د حيدر الزبن، الذي خرج وأعلن بعد يومين من الغياب وإغلاق الهاتف كما صرح إعلامياً، ليقول: بأن دولة رئيس الوزراء أصرّ عليه بالبقاء في المواصفات والمقاييس؛ خدمة للوطن ومنعاً للفساد. وبذلك بددت الحكومة ما أثير وما قيل، ونحن نحب أن تنتصر الحكومة للحق وللشعب، ولنقل: شكراً لدولة الرئيس على حمايته للموقع ومكانته، وللوظيفة العامة حين يكون صاحبها على درجة من الانجاز والتقدم والعفة.
لكن المسألة تطرح الحالة التي عاشتها البلد، تجاه موظف عام، خدم باخلاص، وهو مهيأ كغيره من رجال الدولة، منذ أول يوم عُين فيه للنقل أو الإحالة على التقاعد، كونه قد بلغه من حيث الخدمة. وحيدر الزبن غير مقطوع الأوصاف كما يقال، لكن الذي شفع له وحمل الناس لاستهجان ما قيل وأشيع، هو أن الرجل نظيف، ويعمل بجد ويقف ضد المفسدين في قوتنا الذي نصرفه على شراء حاجياتنا.
الحق أن إبقاء موظف أو ازاحته يجب أن تستند إلى معايير، غير النزاهة التي يملكها الدكتور حيدر، فبوسع المرء أن يعمل بحذر ويبقى حبيس المكتب ولا يسرق، لكنه لا يسهم في تقدم المؤسسة، بل يجمدها ويقتل روحها ويُغيب حضورها، أمّا صديقنا حيدر فميزته بأنه يقول:» هناك موظفون مؤهلون للقيام بكل مهامي التي أقوم بها، وأن ما انجز هو انجاز لفريق عريض من افراد المؤسسة»، معنى هذا أن الرجل ولّدَ قيادات بديلة، وانتج ثقافة في مؤسسته، قائمة على التحصين والرغبة بالعمل، ورسم هيبة وحضور للمؤسسة، في مقابل طمع وجشع التجار والمزودين.
في الختام، عاد حيدر أو اُبقيَ في مكانه، أمر تُشكر عليه الحكومة، وبوسع الدكتور حيدر أن يُعدَّ لنا كتاباً في ظروب المحتالين والمدلسين والغشاشين، ليقرأ الناس سيرة تجار البلد ووساطتهم من ذوي الشأن والجاه وأهل الفساد.
شكراً للحكومة، وهنيئاً لحيدر الزبن رصيده الجميل بين الناس، الذين قال بعضهم أيضاً أن هناك المئات مثل حيدر، وهذا صحيح فلهم جميعاً التحية امثاله ومن هم أكفأ منه، وشكراً لمجتمعنا الذي برغم توتره وانكشافه على الجوع والفقر، ما زال يرى خيراً برجال وطنه الطيبين أصحاب الانجاز الحقيقي ويدافع عنهم.

الدستور




  • 1 ابو عمرو 03-10-2017 | 01:00 PM

    هنيئاً للشعب الاردني بعودة ابن الاردن المخلص لوطنه الدكتور حيدر الزبن والله يكثر من امثاله.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :