facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاردن واندونيسيا يبحثان القضايا المشتركة


04-10-2017 08:30 PM

عمون - بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم الاربعاء، مع وزيرة خارجية اندونيسيا ريتنو مارسودي سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وأكد الوزيران خلال إجماع عقداه في مقر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، حرص المملكة وأندونيسيا على تطوير العلاقات الاقتصادية، وفتح آفاق جديدة من التعاون، خصوصا في مجالي التجارة والاستثمار.

ولفت الوزيران إلى أهمية اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة التي ستنعقد في عمان مطلع العام المقبل والتي ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات التي ستتيح المزيد من التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية.

وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات في جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الصفدي ومارسودي مركزية قضية القدس ومقدساتها في العالمين العربي والإسلامي، وشددا على رفض جميع الخطوات الإسرائيلية الأحادية التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني في المسجد الاقصى/ الحرم الشريف.

وأكد الصفدي أن الأردن سيستمر في اتخاذ كل الخطوات المتاحة لحماية المقدسات وهي أولوية لصاحب الوصاية عليها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبحث الوزيران أيضا الجهود المبذولة لوقف الجرائم المرتكبة ضد مسلمي الروهينيغا في ميانمار، حيث اكدا ضرورة استمرار التعاون والعمل في إطار منظمة التعاون الإسلامي ومع المجتمع الدولي لتوفير الحماية اللازمة لهم.

كما بحث الوزيران الحرب على الإرهاب الذي أكدا أنه خطر عالمي لا ينتمي إلى دين أو حضارة، وأكدا الاستمرار في العمل على تعرية عبثيته شرا لا علاقة له بالإسلام وقيم السلام التي يحملها.

وثمنت وزيرة الخارجية الإندونيسية جهود المملكة في الحفاظ على المقدسات الإسلامية وحمايتها من الإجراءات الإسرائيلية التي تهددها، مثمنة موقف الأردن في دعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين.

واتفق الوزيران على استمرار التواصل والتنسيق لتطوير العلاقات بينهما، وأكدا أن في تنمية العلاقات مكتسبات كبيرة للبلدين اللذين تجمعهما وسطيتهما واعتدالهما وحرصهما على حماية مصالح الأمة الإسلامية وصورة الدين الحنيف من محاولات تشويه قيمه ومبادئه السمحة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :