facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





البطريرك ثيوفيليوس يرفض الانتهاكات الإسرائيلية لأملاك الكنائس بالديار المقدسة

ثيوفيلوس
ثيوفيلوس
04-10-2017 09:09 PM

عمون - عبّر بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن، البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، عن قلقه إزاء الانتهاكات الاسرائيلية للوضع الراهن 'الستاتيكو' لأراضي وأملاك الكنائس في القدس والديار المقدسة.

وقال البطريرك، خلال لقائه بالرئيس الاسرائيلي ريوفين ريفلين، اليوم الأربعاء، إن هذه الانتهاكات والضغوطات على البطريركية الارثوذكسية وكافة الكنائس في القدس باتت غير مقبولة على الإطلاق، ولن تبقى البطريركية وإخوتها من الكنائس الأخرى صامتة، خاصة فيما يتعلق بنص قانون اسرائيلي بات قريبا لوضع اليد واستملاك أراضي الكنائس والمسيحيين التي كانت قد وضعتها اسرائيل تحت الحكر لسنوات طويلة'.

كما استنكر البطريرك، في لقائه، الخطوات التي قامت وتقوم بها الجماعات الاستيطانية وقرار المحكمة الإسرائيلية في قضية باب الخليل، مؤكدا أن البطريركية ستبذل قصارى جهدها لحماية أملاكها وإرجاع حقوقها المنزوعة.

وجاء اللقاء بناء على طلب الجانب الاسرائيلي من البطريرك، وبعد مناشدة عالمية قام بها غبطته لرؤساء الدول في العالم إلى جانب الرئيس الإسرائيلي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مؤخرا في عمان لوقف السياسية العنصرية التي يقومون بها تجاه مسيحيي القدس وخاصة البطريركية الارثوذكسية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :