facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





البدء بتنفيذ البنية التحتية في اسكان الصحفيين الشهر الحالي


05-10-2017 04:01 PM

عمان – استكملت نقابة الصحفيين مباحثاتها مع الحكومة اليوم بشان تنفيذ البنية التحتية لاسكان الصحفيين في منطقة الغباوي/ الزرقاء والمرجح الشروع بها الشهر الحالي بعد ان تم التوصل الى اتفاق مع الجهات الحكومية المختصة على كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع واليات التنفيذ ومراحله والتمويل الخاص به.

وقد التقى نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة ونائب النقيب الزميل ينال البرماوي صباح اليوم الخميس بوزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور محمد المومني ووزير البلديات المهندس وليد المصري لوضع اللمسات الاخيرة للبدء بتنفيذ البنية التحتية لاسكان الصحفيين في الغباوي.

وقد تم خلال اللقاء الذي انعقد في مكتب وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال / رئاسة الوزراء الاتفاق على المباشرة في المرحلة الاولى للبنية التحتية والتي تشمل فتح وتعبيد الطرق وانشاء شبكتي المياه والكهرباء وربطهما بالشبكات الرئيسية حيث ستبدأ عمليات التنفيذ على أرض الواقع خلال الشهر الحالي وفقا لما هو مخطط له.

كما تم الاتفاق على تنفيذ شبكة الصرف الصحي لاحقا وذلك لعدم توفر محطة للربط عليها حاليا وكذلك طبيعة المنطقة لكن تنفيذ المرحلة سيتم على الأغلب بعد اكتمال المرحلة الاولى من المشروع حيث ستتبلور حاجة المنطقة والاسكانات الوظيفية المجاورة بالكامل للصرف الصحي في وقت قريب وبالتالي انشاء محطة تفي بالاغراض جميعا.
وقد عرض الوزيران المومني والمصري الاجراءات الحكومية التي تمت خلال الاسبوعين الماضيين بهدف توفير التمويل اللازم للمباشرة بتنفيذ مشروع البنى التحتية لاسكان الصحفيين وكذلك مراجعة المخططات التي تم اعدادها من قبل الشركة التي ستنفذ المشروع.

واكد الوزيران التزام الحكومة بدعم مشاريع ومبادرات نقابة الصحفيين الاردنيين التي تعتبر المظلة الشرعية للصحفيين الاردنيين وتمكينها من تحسين الاوضاع المعيشية لمنتسبيها مثلما تدعم الحكومة جهود النقابة في تحسين اوضاع المؤسسات الصحفية ومساعدتها على تجاوز الظروف الصعبة التي تعاني منها.

وكان الزميلان السعايدة والبرماوي قد التقيا وزير البلديات الاسبوع الماضي في اطار متابعتهما لملف ارض الصحفيين في الزرقاء والبنية التحتية المتفق عليها سابقا مع الحكومة والذي جاء نتيجة للقاء مجلس نقابة الصحفيين برئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في شهر رمضان الماضي. اضافة الى الاتصالات المستمرة مع الجهات المختصة وذات العلاقة بالمشروع.

من جانبهما قدم الزميلان السعايدة والبرماوي الشكر للحكومة بكافة طاقهما وعلى وجه الخصوص رئيس الوزراء ووزراء الاعلام والبلديات والأشغال العامة والمياه على جهودهم التي بذلوها مؤخرا للمضي قدما في تنفيذ البنية التحتية لاسكان الصحفيين في الغباوي والذي من شانه تحسين اوضاع الصحفيين وتوفير الأرضية المناسبة لتوفير مساكن ملائمة لهم ولأسرهم.

وفي سياق متصل اكد نائب مدير عام الشركة المنفذة للمشروع استعداد الشركة للمباشرة فورا بتنفيذ المشروع على ارض الواقع بعد ان تم اخطارهم بذلك من قبل وزارة الاشغال العامة بالبدء بشبكة الطرق وبانتظار المصادقة على مخططات شبكتي المياه والكهرباء.

وثمن الزميلان استجابة الحكومة لعدد من المطالب الاساسية لنقابة الصحفيين ومنها تنفيذ البنية التحتية لاسكان الصحفيين ورفع قيمة الاعلان الحكومي في الصحف بنسبة 120% واعطاء الاولوية للتعيين في الوظائف الاعلامية الحكومية باعضاء نقابة الصحفيين اضافة الى الجهود الحكومية الاخرى التي بذلت وتبذل لمساعدة صحيفة الدستور على الخروج من ضائقتها المالية الحالية.

وأكد الزميلان اهمية استجابة الحكومة للمطالب الاخرى والتي من بينها أهمية تحسين الاوضاع المعيشية للزملاء العاملين في وكالة الانباء الاردنية ' بترا' ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون من خلال رفع علاوة المهنة وبدلات العمل الاضافي والتنقلات وكذلك رفع عدد الاشتراكات في الصحف .

كما تم خلال اللقاء الاتفاق على تسريع اقرار نظامي التعاون والتكافل والنظام الداخلي للنقابة من قبل رئاسة الوزراء حيث تم رفعهما الى رئاسة الوزراء/ ديوان التشريع والرأي مؤخرا في ضؤ اقرار التعديلات من قبل الهيئة العامة لنقابة الصحفيين في اجتماعها الاخير.

وقال الدكتور المومني انه سيتم اعطاء النظامين صفة الاستعجال واقرارهما خلال شهر مشيرا الى انه سيتم احالة النظامين الى ديوان التشريع والراي بعد اقرار الاسباب الموجبة لهما من قبل مجلس الوزراء .

وبموجب نظام التعاون والتكافل سيتم رفع قيمة مبلغ التكافل ليصبح 12 الف دينار للعضو بدلا من 8 الاف دينار الان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :