facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مساع إسرائيلية لمنع "لعب الأطفال" في باحات الأقصى


05-10-2017 05:52 PM

عمون - أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، الخميس، رفضها التام لتدخل أي جهة اسرائيلية 'حكومية أو قضائية' بشؤون المسجد الأقصى، وذلك إثر مساعي إسرائيل لمنع الأطفال من اللعب في باحات المسجد الأقصى.

وذكرت دائرة الأوقاف في بيان لها، أن وسائل الإعلام تناقلت بأن ما يسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية قد أصدرت قرارا قضائيا بإلزام أفراد الشرطة الإسرائيلية المتواجدة في الـمسجد الأقصى بمنع الأطفال من اللعب في باحات المسجد بناء على التماس مقدم من جمعيات يهودية يمينية متطرفة.

وزعمت الجماعات المتطرفة أن العديد من المستوطنين الـمقتحمين للـمسجد الأقصى لاحظوا أن أطفالا يلعبون كرة القدم في باحات الـمسجد، وأن هذا الأمر يعتبر انتهاكا ومساسا بالأماكن المقدسة، وفقا لوكالة 'معا' الفلسطينية.

وأضاف البيان: 'الـمسجد الأقصى هو مسجد إسلامي خالص للمسلمين وحدهم لا يحق لأي جهة إسرائيلية سواء أكانت حكومية أو قضائية أن تتدخل في شؤون هذا الـمسجد'.

وتابع: 'أي قرارات قضائية أو قرارات قانونية تصدر عن المحاكم الإسرائيلية لا نعترف بها ولا تلزم الـمسلمين ولا دائرة الأوقاف الإسلامية، وكذلك لا نعترف بسيادة القانون الإسرائيلي على الـمسجد الأقصى، وأن صاحب الوصاية والرعاية لهذا الـمسجد هو العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين'.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :