facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسرائيل تشترط الاعتراف بها في أية مصالحة فلسطينية


13-10-2017 12:53 AM

عمون - اعتبرت إسرائيل، أن أية مصالحة بين الأطراف الفلسطينية، يجب أن تتضمن التزاما بالاتفاقيات الدولية وشروطها وعلى رأسها الاعتراف بإسرائيل كدولة.

ونقلت مراسلتنا عن مصادر سياسية إسرائيلية، قولها إنه يتوجب على أية مصالحة تتم بين السلطة الفلسطينية وحماس أن تتضمن التزاما بشروط الرباعية الدولية، وعلى رأسها الاعتراف بإسرائيل، ونزع الأسلحة الموجودة بحوزة حماس.

في سياق متصل نقلت وكالة "فرانس برس" اليوم الخميس، قول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن المصالحة بين حركتي فتح وحماس "تعقد عملية السلام مع إسرائيل".

وأضاف نتنياهو: "المصالحة بين فتح وحماس تجعل السلام أكثر صعوبة" متهما حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة "بتشجيع العنف".

وتابع: "التصالح مع القتلة جزء من المشكلة، وليس جزءا من الحل. قولوا نعم للسلام ولا للانضمام إلى حماس".

وتعتبر إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حماس "منظمة إرهابية"، وتطالب بتخليها عن الكفاح المسلح ضد الدولة العبرية.

توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية رسميا وإنهاء انقسام دام عشر سنوات
وتحض إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إسرائيل على اتخاذ خطوات لتحسين الاقتصاد الفلسطيني، بينما تسعى لإعادة مفاوضات السلام المتعثرة بين الجانبين.

وتدور شكوك إزاء إمكانية استئناف محادثات جدية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني حاليا، حيث تعد الحكومة التي يتزعمها نتنياهو الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل، وتضم مؤيدين للاستيطان دعوا بشكل علني إلى إلغاء فكرة قيام دولة فلسطينية.

وكان وفدان من حركتي حماس وفتح وقعا اتفاق المصالحة الفلسطينية رسميا في القاهرة اليوم بعد نحو 10 سنوات من الانقسام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :