facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاتحاد الأوروبي يعتزم بدء التحضيرات لمفاوضات بريكست التجارية


13-10-2017 09:51 AM

عمون - يعتزم قادة الدول الأوروبية خلال قمتهم التي ستعقد اللأسبوع المقبل طلب البدء بالقيام باستعدادات داخلية متعلقة بمفاوضات بريكست التجارية.

وبحسب مسودة بيان، سيعلن القادة الـ27 بدون بريطانيا، عدم حصول 'تقدم كاف' حول قضايا بريكست من أجل الانتقال بشكل رسمي نحو المرحلة التالية، بما في ذلك مناقشة اتفاق تجاري يعقب خروج بريطانيا.

وتورد المسودة أن القادة الأوروبيين سيعيدون تقييم حالة التقدم المحرز في قمتهم التي ستعقد في ديسمبر (كانون الأول)، وفي حال كان الحكم إيجابياً سيقومون بإصدار توجيهاتهم حول المفاوضات التجارية وايضا الفترة الانتقالية التي اقترحتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وفي ما يعتبر بادرة ايجابية تجاه بريطانيا التي تريد ان تبدأ المناقشات التجارية بشكل فوري، يضيف القادة الأوروبيون أنه 'من أجل ان نكون مستعدين بالكامل لهذا السيناريو، فان المجلس الأوروبي يدعو الوزراء جميعاً مع المفاوض عن التكتل للبدء بمناقشات تحضيرية داخلية'.

وأعلن كبير مفاوضي الاتحاد الاوروبي ميشال بارنييه الخميس أن المفاوضات حول بريكست تواجه مأزقاً مثيراً للقلق، لكنه رأى أن تحقيق تقدم حاسم ممكن في الشهرين المقبلين.

وجاءت مسودة بيان القادة أيضاً انتقادية بشأن الموضوع المالي، وذكرت أنه 'في الوقت الذي أعلنت فيه بريطانيا أنها ستحترم واجباتها المالية التي التزمت بها خلال العضوية، فإن هذا لم يترجم حتى الآن إلى التزام ثابت وصلب من قبل بريطانيا لتسوية كل هذه الواجبات'.

لكن البيان يرحب بالتقدم حول حقوق 3 ملايين اوروبي يعيشون في بريطانيا، ويقول أيضاً أن هناك بعض التقدم حول ايرلندا الشمالية.

أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :