facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





توصية بزيادة أسرة التأهيل في الوطن العربي وإنشاء مستشفى متخصص


13-10-2017 01:47 PM

عمون - اوصى المؤتمر الاردني السابع والعربي العاشر لجمعية اطباء الطب الطبيعي وامراض المفاصل والتأهيل في نقابة الاطباء الذي عقدته الجمعية تحت عنوان ” آفاق جديدة في طب التأهيل” بادراج مساقات طب التأهيل في الخطط الدراسية لكليات الطب لزيادة الوعي بين الاطباء باهمية طب التأهيل ومكانته بين التخصصات الطبية.

واوصى المؤتمر والذي عقد على هامشه اجتماع للرابطة العربية للطب الطبيعي والتأهيل برئاسة رئيس الرابطة العربية والجمعية الاردنية الدكتور خليل العبادي بتشجيع الجمعيات العربية على البحث العلمي، وحث اعضائها على متابعة البحوث العلمية من اجل تطوير هذا الاختصاص في الوطن العربي.

واوصىى المؤتمر بزيادة عدد أسرة التأهيل في المستشفيات العربية وإنشاء مستشفى متخصص بالتاهيل في المملكة.

كما حث الروابط العربية على فتح قنوات تواصل مع اعضاء فريق التأهيل الطبي ليكون فريقا موحدا في تقديم الخدمة العلاجية والتأهيلية للمرضى من خلال اشراكهم في الندوات والدورات والمؤتمرات العلمية وورش العمل.

واوصت اجتماع الرابطة العربية باصدار مجلة عربية لطب التظاهيل لنشر الابحاث والتطورات والمستجدات في مجال طب التأهيل، وعمل قاعدة بيانات لاطباء التأهيل في الوطن العربي لتسهيل التواصل معهم، وانشاء موقع الكتروني للرابطة يساهم في نشر التوعية بهذا الاختصاص.

كما اوصى اجتماع الرابطة العربية بتشكيل لجان علمية ولجنة علاقات دولية ولجنة تنظيم.

وأُتفق على ان يكون المؤتمر القادم للرابطة في العام 2018 في الامارات العربية المتحدة، وفي العام 2019 في المغرب.

كما اوصى المؤتمر بتفعيل العلاقات مع الجمعية العالمية للطب الطبيعي والتأهيل، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة معها على صعيد التعليم الطبي المستمر وتطوير التخصص وتحسين قدرات الاطباء، وتسهيل مشاركة اطباء التأهيل العرب في مؤتمرات الرابطة الدولية، وحثها على تقديم خدمات التأهيل لذوي الاعاقة في الدول العربية التي تتعرض للارهاب والحروب التي ساهمت في رفع نسب ذوي الاعاقة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :