facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل العميد زهر الدين .. أحد ابرز أذرع النظام السوري في دير الزور


18-10-2017 08:23 PM

عمون - قُتل العميد في "الحرس الجمهوري" وقائد عمليات النظام السوري في دير الزور، عصام زهر الدين، بانفجار لغم في مدينة دير الزور، وفق ما ذكر الاعلام الحربي التابع لـ"حزب الله"، ووسائل اعلام النظام.

برز اسم زهر الدين خلال الأحداث التي تشهدها سوريا منذ العام 2011 وذلك بعد أن قاد عمليات عسكرية ضد فصائل المعارضة في سوريا، منها عملية بابا عمرو في حمص والتل في محافظة ريف دمشق، ويعتبره المؤيدون للنظام من ابرز اذرع الرئيس بشار الأسد، في حين تتهمه المعارضة بارتكاب جرائم حرب وقتل، وبرز اسم زهر الدين المنحدر من مدينة السويداء (54 عامًا)، في مجزرة مسرابا بريف دمشق في 2012، والتي راح ضحيتها عشرات في إعدامات ميدانية.

وقاد عمليات لقوات الأسد ضد فصائل المعارضة السورية في حمص وحلب، قبل أن ينتقل إلى المنطقة الشرقية لقتال تنظيم "الدولة الإسلامية".

واشتهر زهر الدين مطلع أيلول الماضي بالتهديد الذي وجهه للاجئين السوريين خارج سوريا، بالقول "من هرب ومن فر من سوريا إلى أي بلد آخر أرجوك ألا تعود."

ويتابع العميد قائلا باللهجة المحكية "نصيحة من هالدقن ما حدا يرجع منكم"، ثم تعلو الضحكات الساخرة من الضباط والجنود المحيطين به قائلين "منيحة"، في إشارة إلى أن هذا التوعد هو رسالة جيدة.(النهار).





  • 1 ابو تالا 19-10-2017 | 01:16 AM

    دوره خلص ولا بُد من تصفيته

  • 2 اسكندر 19-10-2017 | 03:32 PM

    مع انه الخبر جاء ان سبب الوفاة هو انفجار لغم...ولكن الظاهر انه نفق برصاصة اصابت عينه التي كانت تستمتع بصور اشلاء الشهداء .....ننعاه الى جهنم التي تتحضر لعذابه كما عذب الابرياء...فالى جهنم وبئس المصير هو ومن احبه ودعمه وناصره....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :