facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




امريكا تدعم الحكومة الأردنية في توفير فرص أفضل للأعمال المنزلية


19-10-2017 02:06 PM

عمون- تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، ساهمت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية اليوم باطلاق الآلية القانونية الجديدة لترخيص الأعمال المنزلية ، حيث ستمكن التعليمات الجديدة الاعمال المنزلية بموجب نظام الأبنية والتنظيم للمدن والقرى من الحصول على رخصة المهن ومزاولة أعمالها بشكل رسمي في جميع محافظات المملكة.

الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو تحفيز وتمكين الرياديين وأصحاب المهن والنساء والشباب من البدء بمشاريعهم الصغيرة من خلال خفض كلف البدء بالمشاريع وتقليل البيروقراطية، والمساهمة في زيادة دخل الأسرة مما سيكون له الأثر الإيجابي على المجتمع المحلي والاقتصاد بشكل عام، حيث ستساهم الآلية القانونية الجديدة لترخيص الأعمال المنزلية في تشجيع المشاريع الناشئة والأعمال غير المرخصة على الحصول على رخصة مهن ، وتوقيع عقود محمية بموجب القانون، بالإضافة إلى الوصول إلى تمويل سواء من البنوك أو مؤسسات تمويل أخرى لغايات التطور والنمو.

تم تطوير التعليمات الجديدة خلال العام الماضي بجهود لجنة برئاسة وزارة الصناعة والتجارة والتموين وعضوية وزارة الشؤون البلدية وأمانة عمان الكبرى ومشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بالاضافة الى جهات حكومية أخرى.

رحب القائم بأعمال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في الأردن السيد لويس تيتوم بالحضور واشار في كلمته الى التأثير الايجابي الذي تقوم به الأعمال المنزلية في تطويرالاقتصاد المحلي وانعكاسه على المجتمع. وبين أنه وفقاً لدراسات الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في الأردن ، ستتمكن الأعمال المنزلية الحاصلة على رخصة المهن من المساهمة في الاقتصاد الأردني بمقدار 10 ملايين دينار بشكل مباشر، و40 مليون دينار بشكل غير مباشر سنوياً.

بالاضافة الى أن التعليمات الجديدة سيكون لها أثر ايجابي على أكثر من,000 12 مشروع منزلي في الأردن.

تقوم الحكومة الأمريكية من خلال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بتقديم مساعدات خارجية من الشعب الامريكي للأردن منذ أكثر من 60 سنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :