facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الصحفيين" ترفع مذكرة ترفض تعليمات ترخيص المهن المتعلقة بها


20-10-2017 10:24 PM

عمون- على اثر اعتبار أمانة عمان مهنة التحرير الصحفي من ضمن المهن المنزلية، والتصنيف المعمول به من ٢٠١٢ كتب نقيب الصحفيين بان هذا الامر سيتم حل الأشكال مع الأمانة.

وكتب راكان السعايدة نقيب الصحفيين على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بانه جرت اتصالات بينه وبين امين عمان الدكتور يوسف الشواربة والذي ابدى استعداده لمراجعة التعليمات في هذه الجزئية، وهو ما اعتبره السعايدة بالموقف الإيجابي.

وكتب السعايدة:

على ضوء الموقف الواضح والحاسم لنقابة الصحفيين والاتصالات التي تمت بيننا، اليوم وأمس، مع أمين عمان بشأن تعليمات رخص المهن في المنازل، فقد أكد الأمين انه سيتم حال الاشكال خلال اجتماع مع النقابة يعقد هذا الأسبوع، وقد ابدى كامل الاستعداد لمراجعة التعليمات في الجزئية التي اعترضت عليها النقابة.. !!

هذا الموقف الإيجابي من معالي الأمين، مقدر كامل التقدير من طرفنا كنقابة، واننا حتى يتم الأمر على النحو الصحيح والمنسجم مع قانون النقابة سوف نسلم إلى دولة رئيس الوزراء ومعالي وزير الاعلام الأحد ولاحقا لمعالي أمين عمان مذكرة تشرح أبعاد وتداعيات النظام على مهنة الإعلام.

نتوقع أن تنتهي هذه القضية برمتها هذا الأسبوع.. !!

خطوات مجابهة تعليمات رخص المهن المنزلية بشأن العمل الإعلامي والصحفي تبدأ الأحد بتسليم رئيس الوزراء ووزير الاعلام مذكرة من مجلس نقابة الصحفيين ترفض تماما ما جاء في التعليمات، ولن نسمح بمرورها انسجاما مع قانون النقابة..

وقد اعتبر السعايده في منشور سابق بأن "تعليمات ترخيص ممارسة المهن من المنزل لعام ٢٠١٧ والذي احتفلت الحكومة به اليوم مسمار في جسم قطاع الصحافة والإعلام عندما سمح لأي شخص ان يمارس مهنة (التحرير وكتابة الأخبار الصحفية) من المنزل خلافا لقانوني نقابة الصحفيين والمطبوعات والنشر..!!

سنتصدى، وبقوة، لهذا العبث..!!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :