facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مجمع الأعمال" و" الجمعية العلمية الملكية" يوقعان اتفاقية


21-10-2017 07:35 PM

خدمات هندسية استشارية لمشروع توليد الطاقة الكهربائية

باستخدام الخلايا الشمسية الكهروضوئية بقدرة كهربائية 7.4 ميغاواط ذروة

عمون - وقعت شركة مجمع الأعمال، المطور الرئيسي لمنطقة مجمع الملك الحسين للأعمال التنموية اتفاقية مع الجمعية العلمية الملكية /المركز الوطني لبحوث الطاقة، يقوم بموجبها المركز بتقديم الخدمات الهندسية والاستشارية وإلاشرافية لعطاء مشروع توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية الكهروضوئية لتغطية كامل استهلاك مجمع الملك الحسين للاعمال من الطاقة الكهربائية. ووقع الاتفاقية كل من المهندس سعود السرور، الرئيس التنفيذي لشركة "مجمع الأعمال" والمهندس وليد شاهين، مدير "المركز الوطني لبحوث الطاقة".

وفي إطار الاتفاقية، سيقوم المركز الوطني لبحوث الطاقة بإعداد الدراسات الفنية للمشروع المذكور أعلاه على ضوء الإستهلاك الحالي والمتوقع للمجمع من الطاقة الكهربائية. كما سيقوم المركز بدراسة المواقع المقترحة ومدى ملائمتها لتركيب النظام الكهروضوئي عليها، كما سيقوم المركز بإعداد دراسة الجدوى الإقتصادية وتحديد كمية الطاقة الكهربائية الناتجة من النظام بالإضافة إلى تحديد المتطلبات والتوصيات اللازمة لباقي احتياجات المجمع من الطاقة وفق نظام النقل بالعبور.

وأشار المهندس سعود السرور، الرئيس التنفيذي لمجمع الملك الحسين للأعمال إلى أن إدارة المجمع ارتأت الاستعانة بأصحاب الخبرة والاختصاص في مجال مشاريع توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية الكهروضوئية، ممثلة بالمركز الوطني لبحوث الطاقة في الجمعية العلمية الملكية ، بهدف تحديد الأسس المرجعية الفنية والمالية ووضع دراسة شاملة، وخطة عمل متكاملة بهدف إعداد وتجهيز وثائق طرح عطاء

مشروع توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية الكهروضوئية واستقطاب المستثمرين في هذا المجال، نحو تمكين مجمع الملك حسين للأعمال من الاستفادة من الحلول الموفرة للطاقة، والتحول إلى مدينة ذكية صديقة للبيئة تعمل بالطاقة الشمسية، مما سيساهم في تخفيض النفقات التشغيلية للمجمع وبناء منظومة صديقة للبيئة تهدف الى تعزيز استقطاب الاستثمارات، وتمكين الشركات من الريادة والتطوير، وتعزيز القدرة التنافسية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا النظيفة/ الصديقة للبيئة، وضمان استمرارية التنمية المستدامة.

وأشار المهندس وليد شاهين، مدير "المركز الوطني لبحوث الطاقة" إلى أن مثل هذه المشاريع تساهم في تعزيز الأمن الطاقي للملكة من حيث تخفيض نسبة الاعتماد على الطاقة المستوردة، كما تساهم في توفير بيئة نظيفة وطاقة خضراء وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والمساهمة بتوفير فرص عمل للخبراء والفنيين بهذا المجال، وأكد المهندس شاهين على أهمية هذا المشروع والذي يعتبر جزء من مشاريع الطاقة المتجددة التي ستساهم في تحقيق استراتيجية الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لعام 2020، كما شكر المهندس شاهين إدارة المجمع ممثلة بالمهندس السرور على ثقتهم الكاملة بالمركز الوطني لبحوث الطاقة/ الجمعية العلمية الملكية تحت إدارة صاحبة السمو الملكي الأمير سمية بنت الحسن.

ويجسد مجمع الملك الحسين للأعمال (منطقة تنموية) في مرحلته الأولى بيئة متكاملة للأعمال توفر للعديد من الشركات الرائدة محلياً وعالمياً والشركات الناشئة مناخاً مهنيا آمناً. ويتضمن المجمع مساحات مكتبية جاهزة، ومرافق متميزة للأعمال مجهزة بشكل متكامل من حيث البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومدرج للمؤتمرات، ومركز لحفظ المعلومات، ومرافق تجارية متعددة الاستخدام ضمن منظومة من الإعفاءات الضريبية والحوافز الاستثمارية كمنطقة تنموية. كما يتم حالياً الانتهاء من إعداد المخطط الشمولي لمشروع تطوير منطقة مجمع الملك الحسين للأعمال التنموية على مساحة تفوق 1.4 مليون متر مربع، والذي يؤسس لقاعدة من التطوير من المراحل المستقبلية تجمع ما بين المساحات المكتبية ومرافق الأعمال والمرافق الترفيهية والمرافق متعددة الاستخدام والمباني السكنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :