facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





200 مليون مسن صيني ومكاتب لتزويج من يرغب منهم


21-10-2017 07:55 PM

عمون - يبلغ عدد المسنين في الصين نحو 200 مليون مسن ما يشكل خمس عدد سكان الصين، ويوجد في بكين وحدها اكثر من ثلاثة ملايين و700 الف مسن، وفق رئيس المصلحة المحلية لبلدية تشيايونغ ببكين، وو ينغ، خلال مرافقته لصحفايين عرب الى عدد من دور المسنين.

ويمارس المسنين الذين التقتهم وكالة الانباء الاردنية (بترا) في دور رعايتهم، حياتهم الطبيعية حيث يمارسون الرياضة والرقص والرسم والسينما وبرامج لتحسين اوضاعهم النفسية.

ويوجد في كل دار من دور رعاية المسنين مكتب مهمته تزويج لمن يرغب منهم بالزواج، حيث تقام حفل عرس يعيش بعدها كل زوجين في غرفة مزدوجة ومزودة بكافة التجهيزات الفنية واللوجستية.

ولا بد، بحسب ينغ، من اعطاء الطرفين فرصة كافية للتعرف على بعضهما البعض قبل الزواج لتتعارف والانسجام ومن ثم الانتقال الى عش الزوجية الذي يشعرهما بالحنان والعطف حيث لم يقف كبر السن عائقا امامهم للزواج.

وتتوافر في هذه الدور حدائق ومتنزهات وسينما وجيم واجهزة طبية متطورة ويقوم عليها كادر كبير ومؤهل ويخضع لبرامج تدريبية متخصصة تجعلهم قادرين على خدمة الاشخاص الطاعنين في السن.

ان دور المسنين في بكين اشبه ما تكون بمنتجع صحي رياضي يتوفر فيه كل مستلزمات الحياة والراحة التي تليق بهذه الفئة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :