facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة لإعادة تأهيل مناطق التنزه البيئي في البترا


23-10-2017 05:56 PM

عمون - باشرت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي العمل بإعادة تأهيل مناطق التنزه البيئي في المناطق الطبيعية والأثرية في البترا (البيضة) أمس الأول بحسب رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافله.

وقال النوافله ان إعادة التأهيل لمناطق التنزه شملت حملة نظافة استهدفت تنظيف منطقة البيضة من القمامات وعلى مراحل حيث قام بها عدد من عمال الورش التابعين لسلطة اقليم البترا وعدد من التطوعين من ابناء المجتمع المحلي في البترا .

وأضاف النوافله ان الحملة تستهدف تنظيف المخطوطات على الصخور وتنظيم ورفع القمامة والمخلفات من كافة المناطق، لافتًا إلى أن الحملة تطمح إلى خلق ثقافة التطوع لدى المواطنين بضرورة تنظيف القمامة وعدم ترك المخلفات في المكان الذي يرتادونه .

وبين النوافله ان منطقة البيضة تعتبر من اهم اماكن التنزه والترويح عن النفس التي يرتادها الزوار المحليين في اقليم البترا وكذلك المناطق التي حولها وللأردنيين اجمع داعيا الى ضرورة اعطاء هذا المكان قيمته من خلال الحفاظ عليه والمساهمة في اضفاء الجمالية لطبيعته الساحرة.

ودعا زوار مناطق التنزه في البيضة الى ضرورة الالتزام بالمحافظة على جمالية تلك المناطق مبينا انه سيتم تكثيف جانب الرقابة البيئية مؤكدا انه من يخالف قانون سلطة اقليم البترا والانظمة الصادرة بمقتضاه بهذا الخصوص سيقع تحت طائلة المسؤولية القانونية موضحا بانه كل من يخالف القوانين والأنظمة ستترتب عليه عقوبات الحبس والغرامات المالية كلا بما يتناسب مع قيمة الأثر البيئي الذي تركه خلفه سواء كان بإتلاف او تخريب او تشوية للآثار او بالكتابة والحفر او اشعال النار على الصخور وغيرها من التعديات.

وفي الصدد قال رئيس قسم الجوالة في السلطة صالح المشاعله ان السلطة قامت بإصدار بروشورات ارشادية توضح اهمية الحفاظ على أماكن التنزه والمحافظة على المناطق الاثرية والصخرية والغطاء النباتي والمحافظة على نظافة المنطقة الاثرية .

وبين المشاعله ان السلطة بصدد توزيع البروشورات على طلبه المدارس والزوار المستهدفين الذين يرتادون تلك المناطق .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :