facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المنسق العام الحكومي لحقوق الانسان يلتقي عددا من الوفود


26-10-2017 03:03 PM

عمون- التقى المنسق العام الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس ممثل هيئة الامم المتحدة للمرأة زياد شيخ والوفد المرافق له.

واستعرض الطراونة برامج وفعاليات الحكومة تجاه تعزيز حالة حقوق الإنسان على المستوى الرسمي ودور الوزارات والمؤسسات والدوائر الرسمية في متابعة إنفاذ توصيات حقوق الإنسان بشكل عام وما يخص المرأة وريادتها وتمكينها بشكل خاص.

وبين مراحل تنفيذ الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان فيما يخص محور الفئات الأكثر عرضة للانتهاك وقطاع المرأة بشكل خاص فيما يتعلق بالتشريعات والسياسات والممارسات وأهمية دعم المرأة في قضايا المساواة.

وأشار إلى مكانة المرأة الأردنية ووجودها الفاعل في السلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية كافة، وفي المجالس المنتخبة بالبلديات ومجالس اللامركزية والهيئات الإعلامية والحقوقية والحزبية والنقابية.

وقال شيخ إن هيئة الامم المتحدة للمرأة تساند الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني في إطار دعم قضايا المرأة مشيدا بتجربة الأردن في هذا المجال.

وأبدى استعداده لدعم أنشطة مكتب المنسق الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء فيما يتعلق بالتنمية المعرفية لفريق التنسيق الحكومي من خلال اقامة دورات تدريبية متقدمة في مجال محور المرأة بشكل خاص.

وعلى صعيد متصل، التقى الطراونة في مكتبه النائب جميلة دبش مساعد رئيس مجلس النواب التونسي لشؤون المجتمع المدني والعلاقات مع المواطن.

وعرض الطراونة لآلية العمل التشاركي والتشاوري والحواري بين الحكومة ومؤسساتها الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني المتنوعة وأهمية هذه الشراكات واستدامتها بشكل مؤسسي وعلمي.

واشادت النائب التونسية بجهود الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني حيال الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان وشراكة الحكومة مع المجتمع المدني بالإضافة إلى الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان وخطوات الحكومة تجاه اشراك المجتمع المدني بتنفيذ برامجها وأنشطتها التنفيذية وآلية التنسيق الحكومي لحقوق الإنسان.

كما عرض الطراونة خلال لقائه اليوم عددا من الصحفيين الاجانب، لدور الأردن حيال قضايا اللاجئين السوريين وواقع الخدمات الكبرى المقدمة لهم في المستويات كافة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :