facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





رسالة إلى شباب الوطن .. يا بُني تعلم قيمة حياتك


أكرم جروان
29-10-2017 12:50 PM

هذه رسالة أوجهها إلى ابني أولاً، وإلى كل شاب في الوطن ، لأنه لا يفرِق عن ابني شيئاً، فهو في مكانة ابني عندي .

اعلم يا بُني أنك ابن الوطن، وأنك خرجت من رحم الأردن، وأنَّ الوطن هو الأسمى في حياتك. فقبل أن تعرف قيمة حياتك، اعرف قيمة الوطن في حياتك، فالوطن أغلى وأسمى، لذلك ، يجب عليك أن تكون الأفضل عطاءاً للوطن دائماً، يجب عليك أن تُقَدِّسَ مكانة الوطن لديك، فالأردن أولاً دائماً، مصلحة الوطن أولاً.

يا بُني، ما يهم هو أين تُقرًّر أنت وضع نفسك!!!، هل ترضى لنفسك أن تكون فاشلاً، عديم الفائدة للوطن ونفسك، هل تريد أن تكون عالة على الوطن ونفسك؟!!، انهزاميا من ظروفك، أم تريد أن تكون ذو الهمة والشموخ، ذو العطاء والإنجاز، ذو الريادة والإبداع، وهذا الذي أريده منك بُني، فالوطن أمانة في عنقك إلى يوم الدين، حافظ عليه كما تحافظ على أمك، فأنت يا بُني لا وجود لك بدون وطن، ولا تساوي شيئاً بدون وطن، لذلك، بعد هذا الفهم لقيمة الوطن، ابحث عن قيمة ذاتك!!.

إذن، بعد أن اخترت قرار الفلاح والنجاح، وقَدَّمتَ الوطن على نفسك، سأجيب على تساؤلك بُني!!!.

يا بني ، احفظ الله يحفظك، فبداخلك ماسة ثمينة، لن يراها ويُقَدِّرُها إلا من يعرف قيمتها!!، وبذلك فهي قيمة حياتك الثمينة، فإذا وضعت نفسك بين من يُقَدِّر هذه الماسة، فحياتك ثمينة على نفسك والوطن، لأنك تستطيع أن تستثمر طاقاتك وإبداعك في خدمة الوطن وذاتك!!، لذا، يجب عليك أن تُحيط نفسك بمن يأخذ بيدك للأفضل في حياتك، لخدمة الوطن ونفسك من خلال عطائك وإبداعك ، تصميمك وإرادتك.

وكل واحد منكم بُني، بداخله ماسة ثمينة، فالوطن بك بُني يسمو ويرتقي، وتستطيع بذلك مساعدة الآخرين لرؤية الماسة بداخلهم، لبذل مزيداً من العطاء في خدمة الوطن وأنفسهم. وأنت يمكنك أيضاً رؤية قيمة الآخرين !!!.
فأنت بذلك اخترت أن تَحْمِل نفسك بقيمة ثمينة، للوطن ولذاتك.

أما إذا اخترت لنفسك، من رفاق السَوْء، من لا يُقَدِّر قيمة حياتك، بفكره الظلامي، ونهجه الضلالي، وله باع في آفة المخدرات ، السُم القاتل، عندئذٍ فإن قيمة حياتك لا تُساوي درهماً!!، لأنك قد اخترت الضياع لحياتك!!!.

ويُمكن لهذا أن يُشكل كل الفارق في حياتك بُني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :