facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البطريركية الاورثذوكسية المقدسية تستأنف قرار باب الخليل


29-10-2017 02:26 PM

عمون- قامت بطريركية الروم الاورثذوكس المقدسية اليوم الأحد بتقديم استئناف لدى المحكمة العليا الإسرائيلية بالقدس ضد قرار المحكمة المركزية بالقدس الصادر بحق عقارات تعود لها في باب الخليل بالقدس والذي بحسبه تمت المصادقة على ثلاث صفقات مشبوهة لصالح جمعية عطيرت كوهانيم الاستيطانية.

وقد تم تقديم الاستئناف بواسطة مكتب المحامين المقدسي كريمر شبيرا شنايدر ومشاركوهم وبمتابعة ومراقبة هيئة من المحامين والمستشارين القضائيين من قبل البطريركية وجهات وطنية واورثذوكسية.

هذا مع العلم ان ملف القضية لدى المحكمة المركزية يحوي عشرات آلاف الوثائق والمستندات ومحاضر عشرات بل مئات من جلسات المحاكم وقد تمت قرائة ومراجعة كل هذه الوثائق والمستندات وتدقيقها قبيل تحضير الاستئناف وتقديمه لدى المحكمة.

هذا وفي معرض استئنافها المفصل والذي تم تزويد عدة جهات أورثوذكسية ووطنية بنسخة عنه قام محاموا البطريركية بتفصيل الحيثيات والوقائع الخاصة بعملية الشراء الفاسدة التي قامت بها جمعية عطيرت كوهانيم والرشوة والفساد التي رافقتها من قبل جمعية عطيرت كوهانيم والمدعو نيقولاس باباديمس زمن البطريرك السابق المخلوع إيرنيوس كذلك أبرزت الخلل والأخطاء الكثيرة في قرار حكم المركزية على جميع المستويات القضائية والوقائعية.

هذا وتأمل البطريركية ان تتكلل جهودها بالنجاح وان تترفع المحكمة العليا عن اي اعتبارات سياسية وان تفسخ قرار حكم المركزية وان تعيد الحق الى نصابه وعقارات باب الخليل الى صاحبتها هي البطريركية.

هذا ويقوم غبطة البطريرك ثيوفلوس الثالث بجولة عالمية لحشد التأييد الشعبي والدولي لهذه القضية العادلة حيث ان المسيحيين جميعا ورؤساء كنائسهم يَرون بقرار المحكمة المركزية المستأنَف عليه وكذلك مشروع القانون الاسرائيلي الذي يسعى لتقييد حقوق الكنائس بعقاراتها تغيير للستاتيكو وانتقاص ممنهج لحقوق المسيحيين بهذه الارض المقدسة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :