facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"التميز الإيطالي على مر القرون" .. معرض في عمان


05-11-2017 05:34 PM

عمون - ليوناردو هو الاسم الذي يعرفه الجميع. ولكن من يعرف بالتأكيد عن عبقريته؟ من الذي أتيحت له الفرصة للتعرف بشكل مباشر على تصاميمه واختراعاته الرائعة؟

آلات ليوناردو: التميز الإيطالي على مر العصور' هو عنوان المعرض الذي يقيمه متحف الأردن من السادس من شهر تشرين الثاني وحتى السابع من شهر كانون الأول لعام 2017 تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة وجدان الهاشمي المعظمة.

سيقام المعرض في إطار المنتدى العالمي للعلوم لعام 2017تحت رئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة، والذي شارك في تنظيمه كل من السفارة الإيطالية في الأردن، بالتعاون مع شركة ليوناردو الإيطالية وهي شركة عالمية للتكنولوجيا المتقدمة والمتخصصة في مجال الفضاء والدفاع والأمن.

عشرون تصميما أصليا من الفن الحرفي الفلورنتيني وسلسلة من اللوحات عن حياة وأعمال ليوناردو دافينشي وأجنحته المذهلة وأول آلة طائرة في التاريخ: هذا بعض ما يمكن مشاهدته في المعرض الرائع والذي يستمر على مدار شهر واحد في متحف الأردن.

منذ عصر النهضة، عرفت إيطاليا بأنها مهد الفن والعلوم. حتى قبل الجدل حول الأسبقية بين الفنون في القرن السادس عشر، تم إيلاء أهمية كبرى للتكنولوجيا في الورش الفلورنسية في عصر النهضة. تعود أولى التصاميم الفنية لليوناردو لأواخر عام 1470وهي ايضاً دراسات لتصاميم لآلات موجودة بالفعل أو مقترحات من أجل إدخال تحسينات بتقنيات مبتكرة.

وسيقدم المعرض أمثلة رائعة على عبقرية ليوناردو الرائدة، وهو أحد أكثر الشخصيات إبداعا وذكاء في التاريخ.

لا تفوتوا فرصة الاستمتاع بالنسخ الموثوقة للتراث العلمي للمبدع من قبل حرفيين من فلورنسا والتمتع بفرصة فهم آلية عملها، إذ تم اختراع وتصميم آلات عديدة مثل الدبابة، الطائرة، مظلة الهبوط، ونموذج أولي للعاكسات، وغيرها الكثير من الآلات التي اخترعت وصممت لأول مرة.

وسيعقد حفل الافتتاح في متحف الأردن في السادس من تشرين الثاني الساعة 6.00 مساء، وسيستمر معرض آلات ليوناردو حتى 7 من كانون الأول 2017.

اوقات الزيارة:
الأحد / الاثنين / الأربعاء / الخميس / السبت من الساعة 9.30صباحاً حتى .006 مساءً
الجمعة من الساعة.001 ظهراً حتى .006 مساءً
الثلاثاء مغلق




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :