facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





التنمية السياسية تنظم دورة لمجلس الطفيلة


09-11-2017 10:20 AM

عمون- نظمت وزارة التنمية السياسية بالتعاون مع وزارة الداخلية، دورة تدريبية لأعضاء مجلس محافظة الطفيلة، في قاعة نادي الطفيلة الرياضي الثقافي، ركزت على أدوار ووظائف اللامركزية ومجالس المحافظات وتكوينها وما يمكن ان تؤديه من مهام وواجبات على صعيد اقرار الموازنات والخطط والمشروعات التنموية، بما يحقق التنمية المستدامة، وتحسين مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين.

وفي الدورة التدريبية التي افتتحها محافظ الطفيلة تركي اخو ارشيدة، اكد مدير وحدة المشروعات والتعاون الدولي في وزارة التنمية السياسية، الدكتور احمد العجارمة، ان اقرار اللامركزية هدفه خدمة المواطن وايجاد علاقة تشاركية بينه وبين اطراف صنع القرار، لافتا الى اهمية ان يكون مجلس المحافظة على تماس وتواصل مع المواطنين والبلديات حتى يكون قادرا على مناقشة المجلس التنفيذي في المشاريع المطروحة.

كما استعرض الاليات التي تقوم عليها اللامركزية ومجالس المحافظات ودورها في اثراء الحياة الديمقراطية والتشريعات التي اقرت بموجبها وآليات انفاذها على ارض الواقع.

واشار الدكتور العجارمة، الى مسار العمل التنموي لمجلس المحافظة مثلما استعرض مفهوم اللامركزية الذي يقوم على أساس تفويض ونقل وإعادة توزيع الصلاحيات والمسؤوليات والموارد المتعلقة بالشؤون الإدارية والتنموية والخدمية ذات الطابع المحلي، مشيراً الى ان انواعها هي الادارية وتهدف الى منح الصلاحيات الادارية من الحكومة المركزية الى مجالس محلية بهدف تقديم الخدمات للمواطنين بكفاءة عالية، ومنح المواطنين مساحة اكبر في صنع القرار على مستوى المحافظات.

وتحدث مساعد محافظ الطفيلة لشؤون التنمية المحلية عبد الاله الكساسبة خلال الدورة عن الأدوار والمهام والمسؤوليات المنوطة بمجالس المحافظات، مثلما استعرض النظام الداخلي لمجالس المحافظات ومهام رئيس المجلس ونائبه واللجان.

ولفت الكساسبة الى مهام المجلس التنفيذي المكون من مديري الدوائر الحكومية ويرأسه المحافظ ومهام مجلس المحافظة والذي من بينها اقرار مشروعات الخطط المحالة من المجلس التنفيذي، واقرار مشروع موازنة المحافظة واقتراح المشروعات الاستثمارية وغيرها من المهام اضافة لكيفية تشكيل اللجان ومسمياتها.

وبين اهمية المجلس في تنمية المحافظات من خلال تعزيز عملية التنمية المستدامة والشاملة وزيادة التشاركية بين الحكومة والمواطنين.

وفي الدورة جرى حوار مع رئيس واعضاء مجلس محافظة الطفيلة حيال جملة من الموضوعات التي تعلقت بمهام لجان المجلس واليات عملها واليات التعاون والتنسيق مع مختلف المجالس والمؤسسات المعنية بالتنمية والخدمات وصنع القرار.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :