facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





العدوان: الجمعيات الخيرية خارج مظلة الاتحاد


09-11-2017 12:07 PM

عمون- أكد محافظ جرش الدكتور رائد العدوان انه لن تستطيع اي جمعية خيرية في المحافظة الاستفادة من المساعدات والمنح مالم تكن منضوية في الاتحاد العام للجمعيات الخيرية داعيا الجمعيات إلى المسارعة للانضمام للاتحاد .

واضاف خلال لقائه اليوم رئيس واعضاء الاتحاد بمحافظة جرش في مقر الاتحاد ان دار المحافظة على استعداد تام لتقديم كل التسهيلات اللازمة للجمعيات لتستطيع النهوض بواجباتها ومساعدتها مع الجهات المانحة في القيام بمشروعات تعمل على تنمية المجتمعات المحلية الموجودة وزيادة دخل الاسر والتخفيف من الفقر والبطالة .

وقدم رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في محافظة جرش محمود الحراحشة ايجازا بين فيه ان عدد الجمعيات الخيرية المنضوية تحت جناح الاتحاد في المحافظة 63 جمعية موزعة على جميع مناطق المحافظة تقدم مساعدات عينية ومادية للمواطنين وتسهم بالحد من ظاهرتي الفقر والبطالة والامن الاجتماعي والغذائي ومحاربة التطرف والمخدرات وغرس الحس الوطني والشعور بالمسؤولية تجاه قضايا الوطن كافة ومحاربة الجريمة من خلال برامج التوعية والارشاد والمحاضرات .

واضاف الحراحشة ان من ابرز الصعوبات التي تواجه الاتحاد في المحافظة ازدياد عدد الجمعيات الخيرية الامر الذي انعكس سلبا على المساعدات المادية والعينية التي تقدم للمواطنين فضلا عن اللجوء السوري الذي اثر بشكل سلبي على المساعدات المادية والعينية للأسر الاردنية .

وطالب بإعادة النظر بتأسيس الجمعيات وقبول التمويل من الجهات المانحة من خلال تقليل حلقات التقديم وتخفيف الاجراءات الروتينية والبيروقراطية في هذا المجال وتسهيل مهمة الجمعيات الخيرية بالحصول على قطع اراض من اراضي الخزينة لإقامة مشروعات انتاجية عليها فضلا عن اعفاء الجمعيات من ضريبة الدخل وغرامتها.

وجرى في نهاية اللقاء الذي حضره مدير التنمية الاجتماعية في جرش عصام الروسان نقاش حول عدد من مطالب الجمعيات في المحافظة.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :