facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





د. الطراونة: نسعى لتعظيم الإيجابيات وتقليص السلبيات في المهنة


10-11-2017 10:05 AM

عمون- عقدت الهيئة الأردنية لتجميل الاسنان في نقابة اطباء الاسنان اليوم العلمي الثاني لها تحت شعار نحو طب أسنان بين الصحة والجمال.

وقال نقيب اطباء الاسنان الدكتور ابراهيم الطراونة في افتتاح اليوم العلمي ان النقابة تسعى إلى تعظيم الإيجابيات وتقليص السلبيات على مستوى المهنة واطباء الاسنان.

واضاف ان من بين السلبيات ما يقوم به الاطباء أنفسهم مثل التعامل مع البطاقات السنية المدفوعة مسبقا والتي تسعى النقابة بوضع حد لها.

وأكد ان النقابة ستعمل على تعزيز دور الجمعيات والهيئات التابعة لها وتقديم كل ما هو مفيد لرفع مستوى المهنة.
ومن جانبه شكر رئيس الهيئة د. محمد الحسبان الشركات الداعمة لليوم العلمي، مشيرا ان الهيئة ستعقد المزيد من الأنشطة العلمية المتخصصة والتي تهدف إلى رفع مستوى اطباء الاسنان والحفاظ على تميزها.

وبين ان اليوم العلمي تطرق للمستجدات في طب الأسنان التجميلي وزراعة الاسنان والتركيبات الثابتة وتقويم الاسنان.

ومن جهة أخرى قال الطراونة في تصريح صحفي ان النقابة تقود حراكا مهنيا على الساحتين النقابية والنيابية ردا على التغول الذي يمارس على منتسبيها من خلال بعض الانظمة التي صدرت مؤخرا كنظام اعتماد المؤسسات الصحية، او من خلال استغلال بعض الشركات المخالفة لأنظمة وزارة التجارة والصناعة في الحصول على ترخيص لتسويق بطاقات المعالجة السنية المخالفة لقانون النقابة.

وأوضح ان الجهة التي اقترحت نظام الاعتمادية الصحية هي شركة خاصة مسجله بأسماء مجموعه من الأشخاص الذين قد يكون لهم مصالح مباشرة أو غير مباشرة تتضارب مع المصلحة العامة ومع مصلحة القطاع الصحي، مما يمثل احتكارا واضحا سيؤدي الى المساس بالقطاع الصحي كاملاً.

وبين لن نظام الاعتمادية الصحية صدر دون استشارة اصحاب الشأن انفسهم كما يقتضي العرف والمنطق والتشريع الديمقراطي، وبالتالي فان هذا النظام سيشكل خطرا على المهنة كونه يسلب جهات رسمية ونقابية دورها المهني في الحفاظ على القطاع الصحي والارتقاء بمستواه.

واكد ان النقابة ستقف سدا منيعا تجاه اي محاولة للمساس بحقوق اطباء الاسنان منتسبي النقابة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :