facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاحتلال الإسرائيلي يتخذ تدابير لأي عملية انتقامية من حركة الجهاد


10-11-2017 10:53 AM

عمون - أكدت مصادر إسرائيلية اليوم الجمعة اتخاذ الكيان الإسرائيلي 'التدابير اللازمة' لاحتمال مواجهة عملية انتقامية تشنها حركة الجهاد الإسلامي، رداً على استهداف نفق استشهد داخله عدد من عناصرها الأسبوع الماضي.

وبحسب ما أوردت صحيفة 'هآرتس' العبرية فإن مسؤولين كبار في الأمن الإسرائيلي يعتقدون أن حركة الجهاد 'ستحاول تنفيذ عملية انتقامية' رداً على استهداف النفق في جنوب قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن وزير الجيش الإسرائيلي 'أفيغدور ليبرمان' قوله أمس الخميس في مؤتمر في مدينة قيسارية الساحلية المحتلة أنه يعتقد بأن رداً سيحصل على استهداف النفق وأن الجيش يتخذ كامل التدابير اللازمة لمواجهة ذلك.

ونبهت الصحيفة إلى قرار الجيش الحظر على المزارعين الإسرائيليين الاقتراب من السياج الفاصل مع قطاع غزة وتجميده أعمال بناء الجدار الفاصل مع القطاع خشية أن يتم استهدافهم.

كما أشارت الصحيفة إلى الاستعداد الإسرائيلي لاحتمال رد الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية.

وكان 12 مقاوماً استشهدوا داخل نفق في شرق خان يونس جنوب قطاع غزة أثر استهدافه من جيش الاحتلال في 30 من الشهر الماضي منهم 5 تم احتجاز جثامينهم والسبعة قضوا لدى محاولتهم إنقاذ المفقودين.

والشهداء هم 10 من عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والاثنان الآخران من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية 'حماس'.

صفا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :