facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ماي: لن أسمح بمحاولة عرقلة بريكست


10-11-2017 02:25 PM

عمون - حذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، النواب المؤيدين لبقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي، من أنها لن تسمح بمحاولات العرقلة لابطاء أو إيقاف خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

وكتبت ماي في صحيفة 'دايلي تلغراف': 'لن نسمح بأي محاولة لاستخدام أسلوب تعديل مشروع قانون لعرقلة إرادة الشعب البريطاني الديمقراطية، عبر محاولة إبطاء أو إيقاف انسحابنا من الاتحاد'، مضيفة 'سنخرج من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس (آذار) 2019'.

يأتي كلام ماي في وقت كرر اليوم الجمعة الدبلوماسي البريطاني جون كير، الذي صاغ المادة 50 من معاهدة لشبونة التي تنص على إمكانية الخروج من الاتحاد الأوروبي والتي ستلجأ إليها لندن في مارس، أن عملية الخروج تنطوي على آلية عكسية إذا غيرت الدولة العضو التي فعلتها رأيها.

وصرّح كير خلال احتفال نظمته حركة 'أوبن بريتان' (بريطانيا المنفتحة) المؤيدة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي: 'لسنا مجبرين على الخروج من الاتحاد الأوروبي لمجرد أن السيدة ماي بعثت الرسالة'، مشيراً بذلك إلى المادة 50. وأضاف 'يمكننا تغيير رأينا في أي وقت من العملية'.

وأعلنت الحكومة البريطانية أن البلاد ستخرج من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس 2019 عند الساعة 23,00 ت غ، وذلك بموجب تعديل سيطرح ضمن مشروع قانون بريكست الذي لا يزال قيد الدرس في البرلمان.

واستؤنفت مفاوضات بريكست الخميس بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي و'الوقت ينفد'، حسبما أكد كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه.

في المقابل، أشارت الوزارة البريطانية المكلفة عملية بريكست في تغريدة على حسابها على موقع 'تويتر' إلى 'أننا أحرزنا تقدماً كبيراً في المجالات المهمة'.

أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :