facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الفاتيكان يحث على الحوار لمواجهة التهديدات النووية


10-11-2017 02:30 PM

عمون - حث الفاتيكان اليوم الجمعة قادة العالم على الامتناع عن أي خطوات أحادية الجانب والسعي للحوار لمواجهة تهديد الأسلحة النووية.

جاءت هذه المناشدة في مستهل مؤتمر يستمر يومين بشأن نزع السلاح النووي يشارك فيه أكثر من عشرة من الحاصلين على جائزة نوبل ومسؤولون من الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي لمناقشة آفاق عالم بدون أسلحة نووية.

وقال الكردينال بييترو بارولين وزير الدولة بالفاتيكان: 'تزايد التعاون بين الأطراف يعني أن أي رد على تهديد الأسلحة النووية سيكون جماعياً وبالتشاور وقائما على الثقة المتبادلة'.

ومع زيادة التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في الشهور الماضية حذر البابا فرنسيس والفاتيكان من أن أي نزاع نووي سيدمر جزءاً كبيراً من البشرية.

وقال بارولين: 'يمكن بناء الثقة عبر الحوار الموجه بحق للصالح العام وليس لحماية مصالح معينة أو خفية'.

وأضاف 'هذا الحوار ينبغي أن يشمل الجميع قدر المستطاع.'


رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :