facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأردن يستضيف اجتماع المجلس العام للاتحاد العربي للنقابات


14-11-2017 07:31 PM

عمون - افتتحت في عمان اليوم الثلاثاء اعمال الدورة الرابعة للمجلس العام للاتحاد العربي للنقابات ويشارك في اعمال المجلس ممثلي الدول العربية والمنظمات الاقليمية والدولية على مدار يومين .

وخلال حفل الافتتاح اكد الامين العام للاتحاد العربي للنقابات مصطفى التليلي على اهمية الانجازات التي وصل اليها الاتحاد من حيث توسيع باب المشاركة والعضوية فيه ، الى جانب الفعاليات التي نظمها الاتحاد في عدد من الدول العربية وتنفيذ عدد من البرامج اشترك بها المئات من النقابيين من مختلف الدول العربية واطلاق ندوات وورش عمل خاصة حول اهمية الحوار الاجتماعي وتأسيس اليات للحوار الاجتماعي وتأهيل النقابيين في هذا الجانب .

والقى رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مازن المعايطة كلمة في المؤتمر مرحبا بالضيوف من مختلف المنظمات العمالية ، والاعتزاز باختيار عمان مكان لاجتماع نخبة من النقابيين في المنطقة العربية والعالم.

وعرج المعايطة على التجربة النقابية الاردنية والانجازات التي حققتها الحركة العمالية لمنتسبيها والتطور اللافت في ادوات العمل النقابي ما ساعد في تحقيق العديد من المكتسبات.

وتحدث في الافتتاح الامين العام المساعد للاتحاد الدولي للنقابات وكلمة للأمين العام للاتحاد الاسيوي للنقابات ، وكلمة عن الاتحاد الافريقي للنقابات ، فيما اختتم ممثل منظمة العمل الدولية نظام قاحوش الكلمات الافتتاحية مشيدا بتقدم وتطور نشاطات الاتحاد العربي للنقابات .

ويبحث المجلس العام عدد من اوراق العمل حول التحديات التي واجهت النقابات خلال العام الحالي بالإضافة للوضع النقابي في المنطقة العربية ، واستمع الى تقرير نشاط الاتحاد لعام 2017 وكذلك تم الاطلاع على التقرير المالي للعام 2017 والمصادقة عليه ، فيما اطلع على تقرير التعاون الدولي .

فيما يستكمل المؤتمر اعماله الاربعاء بمناقشة خطط الاتحاد في العام 2018 من مختلف الجوانب.

وانتخب المجلس العام للاتحاد رئيسا له وعقد اجتماع للمكتب التنفيذي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :