facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وقفة احتجاجية لمشغلي شاحنات الفوسفات في الكرك


16-11-2017 08:05 PM

عمون - محمد الخوالدة - نفذ اصحاب سيارات الشحن التي تنقل مادة الفوسفات من مناجم الابيض على الطريق الصحراوي في محافظة الكرك الى ميناء العقبة وقفة احتجاجية بسياراتهم مساء الخميس امام مكاتب هيئة تنظيم قطاع النقل في الكرك.

ويحتج المشاركون في الوقفة على ما قالوا انه الغاء محافظ الكرك للنظام الذي كان معتمدا سابقا في التحميل من المناجم، والذي ينص حسب قولهم على اعطاء الاولوية لما نسبته 70 بالمئة من الشاحنات التي تنقل مادة الفوسفات من مناجم الابيض الى ميناء العقبة للشاحنات التي يملكها ابناء محافظة الكرك، وكذلك الحال بالنسبة للشاحنات التي تنقل مادة الفوسفات من منجم الحسا في محافظة الطفيلة ومنجم الشيدية في محافظة معان.

وقال المحتجون لـ"عمون" انه في حين تم الغاء العمل بالنظام المشار اليه فيما يخص منجم الابيض في محافظة الكرك فان العمل به على حد قولهم ظل ساريا في منجمي الحسا في محافظة الطفيلية والشيدية في محافظة معان، ويطالبون بنفس المعاملة في منجم الابيض، والمحوا الى انهم سيصعدون آلية احتجاجهم ان لم تتم الاستجابة لهذا المطلب.

من جهته قال محافظ الكرك سامي الهبارنه ان النظام الذي يشير اليه المحتجون اتخذ ولم يعتمد كونه كما قال كان قرارا خاطئا ولم يصر الى تطبيقه في أي منجم من مناجم الفوسفات الثلاث في الابيض والحسا والشيدية.

واكد المحافظ الهبارنه ان حق الاستفادة من الثروات الطبيعية في المملكة هو حق لكل الاردنيين، "فنحن نتحدث عن وطن وليس عن محافظة او منطقة بعينها".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :