facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال الإسرائيلي يبدأ بخطة ترحيل البدو الفلسطينيين من القدس


17-11-2017 12:13 PM

عمون - أكدت مصادر عبرية صباح اليوم الجمعة أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو أمر بالبدء بإخلاء وترحيل البدو الفلسطينيين من محيط مدينة القدس المحتلة، لا سيما قرب بلدتي العيزرية وأبوديس وتسكينهم في مناطق جديدة قرب أريحا.

وأشارت أن القرار يشمل العديد من الخيام والمباني المتنقلة للفلسطينيين البدو في مناطق فلسطينية مطلة على القدس، ما بين مستوطنة "معاليه أدوميم" ومستوطنة "متسبيه يريحو"، تصفها سلطات الاحتلال بأنها "بؤر سكانية أقيمت بشكل غير قانوني".

ولفتت على أن نتانياهو أصدر هذا القرار خلال اجتماع مع ممثلي ما يُسمى "منتدى غلاف القدس" اليميني الممثل لتيار المستوطنين الإسرائيليين، بالإضافة إلى ممثلين عن المجلس الإقليمي لمستوطني "ماطيه بنيامين"، وهي مؤسسات يمينة متطرفة.

وأكدت مصادر فلسطينية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنزي ترحيل البدو في محيط مستوطنة معاليه أدوميم والقدس، من أجل بناء حي استيطاني جديد يربط المستوطنة التي تعد من أكبر المستوطنات في الضفة الغربية مع مدينة القدس ما يعني تقطيع أوصال الضفة الغربية.

وقالت حركة فتح إن مخططات الاحتلال الاسرائيلي بإخلاء محيط مدينة القدس المحتلة من المواطنين الفلسطينيين، وربطها بما يسمى القدس الكبرى والذي تسمى بمنطقة (E1) هو بمثابة إعلان حرب شامله على الشعب الفلسطيني، وإعلان رسمي بوفاة حل الدولتين، وتحدٍ صارخ ووقح للمجتمع الدولي ولقراراته.

وكانت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي سلمت مساء أمس الخميس المواطنين البدو في منطقة جبل البابا، قرب العيزرية شرقي القدس، والقريب أيضا من مستوطنة "معاليه أدوميم"، أوامر بإخلاء بيوتهم، ومغادرة المنطقة التي يعيشون فيها منذ نحو 5 عقود، وذلك قبيل هدمها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :