facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفارس كرم امسيح يوارى الثرى في الكنيسة التي بناها


19-11-2017 03:19 AM


الفارس كرم امسيح يوارى الثرى في الكنيسة التي بناها وأحب الصلاة فيها
فيما يلي كلمة المطران وليم الشوملي في جنازة المرحوم " أبو اسامة " :
طوبى للذين يموتون في رضا الرب
أحباءنا أهل الفقيد،
أيها الإخوة والأخوات،
بتأثر كبير نودّع الوداع الأخير إنسانا نفخر بأننا عرفناه واستمتعنا بصداقته، إنسانا مؤمنا بربه، محبا لعائلته، مخلصا لأصدقائه، ناجحا في عمله، محبا للفقراء وغيورا على كنيسته. ‏وكان فارسا من فرسانها. نرافقه اليوم الى مثواه الاخير بعد صراع مرير مع المرض تحمله بصمت بطولي على أمل القيامة المجيدة.
انتقل أبو أسامة بالأمس إلى جوار الرب محاطا بمحبة عائلته متمما واجباته الدينية ‏والدنيوية وجاهزا للقاء ربه.
‏ولكن ذلك لا يلغي ألم الفراق والرحيل من قلوب من ترك وراءه: زوجةً وأبناءً محبين وأحفادا وأقرباء وأنسباء. إن شوكة الموت موجعة والفراق أليم. ما أقساك أيها الموت وما اظلمك لأنك تداهم الإنسان في الساعة التي تريدها من الليل والنهار وليس دون قرارك من مهلة أو فرار.
وأمام لغز الموت المحّير، عزاؤنا الوحيد هو الإيمان بالله وبوعوده.
عزاؤنا الكبير في المسيح الذي أضاء ظلمة القبر بنور قيامته المجيدة ووطئ الموت بالموت ووهب الحياة للذين هم في القبور.
يقول يسوع في الإنجيل المقدس: "لا تضطرب قلوبكم ولا تفزع. آمنوا بالله وآمنوا بي أيضا. ‏في بيت أبي منازل كثيرة وأنا ذاهب لأعد لكم مقاما لتكونوا حيث أنا ذاهب."
عزاؤنا الكبير أنه إذا كان الجسد المائت وهو أشبه بالخيمة قابلا للهدم فإننا نعلم كما يقول القديس بولس أنه ‏إذا هدمت خيمتنا الارضية فلنا في السماء بيت من بناء الله.
أخانا أبو سامة،
بينما تمثل الان أمام محكمة المسيح الرحيم نقول لك مع المزمور90 :
الرب بريشه ‏يظلّلك وتحت أجنحته تعتصم.
لا تخشى من هول الليل ولا من سهم يطير في النهار. انه يوصي ملائكته بك لكي يحفظوك في جميع طرقك. على ايديهم يحملونك لئلا تصدم بحجر رجلك"
يحملونك إلى حيث المسيح الفادي كي ترى وجهه المشرق وحيث البتول أمنا التي أحبَبْتَها وأحبّتك وستقيم في جوارها الوالدي.
أيها الأخوة والأخوات الأحباء قبل شهرين من اليوم زرت مع كاهن الرعية والراهبات فقيدنا الراحل في بيته لنطمئن على صحته الغالية ولنصلي معه. وبهذه المناسبة سلمنا أبو أسامة وسام السعفة الذهبية ‏تقديرا منا لبنائه كنيسة قلب يسوع القدس ولكل جهوده تجاه مشاريع الكنيسة والفقراء والمحتاجين‏. ولكن هذا الوسام البشري لا شيء أمام ما أعده الله لمختاريه. لذا نطلب منه تعالى أن يجازي أخانا الراحل بما يستحقه في اورشليم السماوية، المدينة الباقية، التي وصفها سفر الرؤية بشكل رمزي وكتب أن أسوارها من ذهب خالص ‏وساحاتها من ذهب خالص ‏وحجارتها حجارة كريمة من الزمرد واليا قوت، هذه المدينة التي يضيئها مجد الله وفيها سيمسح الله كل دمعة من عيوننا لأنه لم يبقى للموت وجود ولا للحزن ولا للصراخ ولا للألم لأن العالم القديم قد زال.
‏أيها الأخوة والأخوات، باسم بطريركية اللاتين ممثلة بالمدبر الرسولي والأساقفة والكهنة والشمامسة والراهبات وباسم كاهن الرعية وباسم رعية قلب يسوع الأقدس وباسمكم جميعا نتقدم بالعزاء الصادق لزوجة الفقيد أم أسامة ولأبنائه أسامة ورمزي وسامر وفادي وإيهاب ‏وكريمته لينا وإلى أخي وأختَي المرحوم ولجميع انسبائه.
الرب أعطى والرب اخذ فليكن اسم الرب مباركا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :