facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مهرجان الاردن المسرحي يواصل عروضه


19-11-2017 01:57 PM

عمون- واصل مهرجان الاردن المسرحي في دورته 24 عروضه المسرحية مساء امس السبت على مسرحي المركز الثقافي الملكي بعمان بعرضي الكويتي "عطسة" إخراج عبدالله التركماني وتأليف محمد مسلم، والعراقي "وقت ضائع" تأليف واخراج تحرير الاسدي.

وتحدث العرض المسرحي "عطسة" الذي قدم على مسرح محمود ابو غريب بالمركز عن شخصية مواطن بسيط يتواجد في المسرح ليشاهد عرض مسرحية "الدب" لانطون تشيخوف، الا انه خلال مشاهدته العرض يعطس على اسفل رقبة "رجل مهم كان يجلس امامه مباشرة في الصف الامامي ما يترتب عليه وقف العرض المسرحي وتحميل ذلك المواطن تبعات ما حدث.

ويمزج العرض المسرحي "عطسة" بين مختلف المدارس المسرحية الجادة بأسلوبية المسرح "الشعبي" في رؤية المخرج التركماني الذي عمد الى إضفاء السخرية من خلال الكوميديا الخفيفة والصور الكاريكاتورية للشخصيات علاوة على قطع الديكور التي نقلت المتلقي الى عالم الخيال الميتافيزيقي وتساوق مع طرح الفكرة في محمولاتها الضمنية المكثفة والمتعددة والمتعلقة بثيمة الحرية علاوة على اسقاطات عن الراهن العربي في مختلف ابعاده.

وشارك في الادوار الرئيسة عبدالعزيز النصار وسارة التمتامي وفهد الخياط ومبارك الرندي وعدنان بالعيس وخالد الثويني وناصر حبيب.

اما مسرحية "وقت ضائع" التي قدمت على المسرح الرئيس ورغم خطابها السوداوي الذي المشبع بتداعيات الألم العراقي، فحملت في مضامينها اسئلة الهوية والراهن العراقي والتيه، متكئة على عناصر السينوغرافيا المتنوعة بدلالتها المختلفة من التفاحة التي تحيلنا الى حكاية الخليقة، وبقع الاضاءة المستطيلة ومآلاتها ورقعة الشطرنج ومضامينها والعرض البصري ومحمولاته علاوة على الاداء التمثيلي المميز للفنانين أسيا كمال ورائد محسن ومحمد بدر.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :