facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصرايرة: التماسك الاسري حصانة للمجتمع


21-11-2017 04:44 PM

عمون - محمد الخوالدة - قال رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة ان الاسرة القوية المتماسكة قوة للمنظومة المجتمعية بكافة مكوناتها باعتبارها القاعدة الاساسية لهذه المنظومة، واضاف الصرايرة انه لابد لذوي الاختصاص من بذل المزيد من الجهود الفكرية والبحثية لديمومة دور الاسرة كونها خط الدفاع الاول عن منظومتنا القيمية والاخلاقية وموروثنا الذي نفخر به باعتباره جوهر المجتمع واساس حضارته .

واضاف الصرايرة الذي رعى فعاليات ورشة العمل التي نظمها المعهد الوطني للتأهيل المجتمعي حول "واقع الاسرة في اقليم الجنوب" انه لا بد لأصحاب الاختصاص من بذل الجهود الفكرية والبحثية لديمومة دور الأسرة في الدفاع عن قيمنا الأخلاقية وموروثنا الذي نفتخر به باعتباره جوهر المجتمع وحضارته ؛ واضاف انه ما من مكون اجتماعي يستطيع الحصول على أمنه واستقراره مع اهمال واغفال لأسرة كقاعدة ينطلق من خلالها صوب الإنجاز وتطوير الذات وتعزيز مظاهر التقدم وهي كثيرة في مجتمعنا الأردني ، فنحن نمتلك ثقة مفادها :ان القيادات التربوية والفكرية قادرة على ايجاد أسرة تواجه التحديات وتسير بخطوات ثابتة نحو التطلعات.

واكد الصرايرة مضي جامعة مؤتة في حمل سالتها الداعية لخدمة المجتمع بكافة شرائحه ، فلم يقتصر دورها على الجانب الأكاديمي وإعداد العقول الواعية والمدركة بل نجحت في إضافة البعد المجتمعي لتكون القلب النابض لمحيطها بتشاركية إيجابية مع أي جهه من شأنها دعم هذا الدور الوطني الرائد.

وشكر رئيس الجامعة للمجلس الوطني لشؤون الأسرة على حرصه الموصول بعقد لقاءات علمية يسود فيها الفكر والقراءة الدقيقة لواقع الأسرة على امتداد الوطن ؛ والمجلس وكمؤسسة وطنية متخصصة تدرك بأن تنشئة المجتمعات على أسس تتناسب مع القيم والثوابت والمثل العليا هي المسار الصحيح الذي يعبر بالجميع إلى شاطئ الأمان.

بدوره ثمن رئيس المجلس الوطني للأسرة فاضل الحمود جهود جامعة مؤتة ممثلة بالمعهد وأشار إلى استعداد المجلس للتعاون مع الجامعة تحقيقاً للرؤية المشتركة والهادفة لخدمة الأسرة الأردنية والوقوف على تحدياتها وتطلعاتها. ويقوم المجلس الوطني بمهام وطنية تتعلق بالأسرة وفق رؤية تهدف إلى إيجاد منهجية شاملة تستهدف تطوير واقعها والتعاون مع كافة المؤسسات الوطنية التي تقع الأسرة والمجتمع في سلم أولوياتها. مدير المعهد الوطني للتأهيل المجتمعي تحدث عن فلسفة المعهد ورسالته وهو صاحب الحضور المجتمعي داخل محافظة الكرك بشكل خاص وإقليم الجنوب بشكل عام. وشارك في الورشة فعاليات مجتمعية وطلبة وممثلون عن هيئات المجتمع المحلي من المحافظة والإقليم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :