facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قرارات مجلس الوزراء


22-11-2017 05:31 PM

عمون - قّرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقيّة تعاون في مجال التشغيل والتدريب المهني والتقني بين وزارة العمل ووزارة التكوين المهني والتشغيل في الجمهوريّة التونسيّة، والسير بالإجراءات القانونيّة للمصادقة عليها.

وتأتي الاتفاقيّة تجسيداً لرغبة الجانبين الأردني والتونسي بتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، بما فيها التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى تفعيل التوصيات الواردة في محاضر اجتماعات اللجنة العُليا الأردنيّة التونسيّة، التي تعقد بشكل دوري.

كما تهدف الاتفاقيّة إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجاليّ التشغيل والتدريب والتكوين المهني، وتبادل الخبرات في مجال النهوض ببرامج التشغيل وآليّات الوساطة في سوق العمل، وتنمية روح المبادرة والنهوض بالمؤسّسات الصغرى والمتوسِّطة والميكرويّة، وتبادل البحوث والدراسات الخاصّة بإدماج الشباب في الحياة المهنيّة، وتبادل المناهج والآليّات الخاصّة بالتطوير والتشغيل.

كما وافق المجلس على مذكّرة تفاهم بين دائرة المكتبة الوطنيّة والأرشيف الوطني في جمهوريّة أندونيسيا للتعاون في مجال الأرشيف، حيث تهدف الاتفاقيّة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين، واستمرار التعاون في مجال التراث والوثائق التاريخيّة وحفظها، على أساس التبادل وتحقيق المنفعة بين البلدين.

كما تأتي الاتفاقيّة في سياق توطيد العلاقات الثقافيّة والتبادل الثقافي مع الدول الصديقة في جميع الحقول الثقافيّة، بما يتفق مع أهداف دائرة المكتبة الوطنيّة ومهامّها، وينسجم مع المصالح والسياسات الوطنيّة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :