facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يقع خلافات بين الازواج لكن تجنب هذه الأخطاء أثناء ذلك


24-11-2017 12:47 PM

عمون - يعتبر الشجار بين الزوجين من أكثر المشاكل التي تزعزع استقرار الحياة الزوجية، وتهدد استمراريتها وديمومتها، وعلى الرغم من أن الشجار أمر يحدث بين الكثير من الأزواج لأسباب متنوعة، إلا أن طريقة تعامل الطرفين مع بعضهما البعض أثناء الشجار هي التي تحدد نتائجه.

ومن الضروري أن يتبع الطرفان أسلوباً معيناً يجنبهما اللجوء إلى أساليب غير مقبولة أثناء مناقشتهما مشكلة ما، أو عند اندلاع أي شجار بينهما. ومن هذا المنطلق أورد موقع "باستل" الإلكتروني 4 أخطاء يجب أن يتجنبها الزوجان أثناء الشجار، على النحو التالي:

1- إلقاء اللوم على الطرف الآخر كلياً
حاول أن تتجنب إلقاء اللوم على الطرف الآخر عند نشوء أي مشكلة معه، وتحاشى تحميله مسؤولية هذا الشجار بشكل كامل كي لا يشعر بالظلم والإجحاف، ما يدفعه إلى اللجوء إلى الاستماتة في الدفاع عن نفسه.

2- توجيه الإهانات والشتائم
يعتبر توجيه الشتائم والإهانات لشريك الحياة أثناء الشجار معه من أكثر الأخطاء التي تضر بعلاقة الزوجين وتؤدي إلى تفاقم المشكلات بينهما، لذا لا بد من أن يتجنب الطرفان توجيه الشتائم والإهانات لبعضهما البعض أثناء الشجار، ويحاولان تخفيف حدة كلامهما عبر نقاش هادئ وعقلاني.

3- إنهاء الشجار دون الوصول إلى حل
من الضروري أن يحاول الزوجان إنهاء الشجار بينهما بأسرع وقت ممكن، إلا أن إنهاء الشجار دون الوصول إلى حل يرضي الطرفين ويساهم في استقار حياتهما أمر غير مقبول، ويؤدي إلى تراكم المشاكل العالقة مع مرور الوقت.

4- استخدام العنف
تجنب استخدام العنف مع شريك الحياة مهما كان الشجار محتداً، فالعنف أمر غير مقبول في العلاقة الزوجية، ولا يؤدي إلا إلى تفاقم المشاكل، ويزيد من احتمالات الانفصال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :