facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ندوة في "اليرموك" حول قانون العقوبات الأردني


25-11-2017 02:08 PM

عمون – تحت رعاية رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري، يتشرف عميد كلية القانون بدعوتكم لحضور وفعاليات ندوة "ملامح قانون العقوبات الاردني في ضوء التعديلات الجديدة بموجب القانون المعدل رقم 27 لسنة 2017 " ، الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاحد في مدرج كلية القانون.

وقال نائب عميد كلية القانون الدكتور محمد الشمري أنّ هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة من النشاطات التي تحرص كلية القانون في جامعة اليرموك على إقامتها وتفعيلها من أجل نشر التوعية القانونية للمجتمع المحلي والمختصين في القانون، وتؤدي دورها الوطني كمؤسسة تعليمية وطنية نحو تعزيز ثقافة سيادة القانون وخدمة المجتمع وتنويع طرق المعرفة نوعا وكمّا.

وتعد كلية القانون/جامعة اليرموك ندوة علمية موضوعها الملامح الجديدة لقانون العقوبات في ضوء التعديلات الأخيرة التي ادخلت عليه بموجب القانون رقم ٢٧ لسنة ٢٠١٧، وذلك بهدف فتح نقاش وحوار حول هذه التعديلات وتحليلها في ضوء الاتجاهات الحديثة للسياسة العقابية ومنظومة حقوق الإنسان، حيث استحدث القانون المعدل جرائم لم تكن موجودة من قبل ، وغلظ في عقاب بعض الجرائم ،وذلك لمواجهة اوجه القصور التي تعتري القانون الأصلي ، ومواكبة المستجدات والتطورات التي يشهدها المجتمع الأردني مع ما نجم عنها من ظهور بعض الجرائم التي باتت تؤرق المجتمع، وتستدعي التدخل لمنعها والوقاية منها .


ويتضمن جدول أعمال الندوة أوراق العمل الأتية

جلسة افتتاحية: من الساعة ١٠- ١٠:٣٠

١. ورقة عمل لسعادة القاضي ناصر القاضي/رئيس دائرة الإدعاء العام في اربد ، من الساعة ١٠:٣٠- ١٠:٥٠
بعنوان :
"التعديلات الخاصة بجريمة السرقة وملحقاتها " ، حيث يسلط الضوء على أبرز التعديلات التي طرأت على هذه الجريمة وملحقاتها بموجب المواد من ٤٠٥- ٤١٥ .

٢.ورقة عمل يقدمها الدكتور محمد الفواعرة/أستاذ القانون الجنائي المشارك في الجامعة الأردنية ، من الساعة ١٠:٥٠-١١:١٠
بعنوان :
"الغلو في العقوبة في ظل القانون المعدل رقم ٢٧ لسنة ٢٠١٧" ، حيث يسلط الضوء على مظاهر تشديد العقاب بموجب القانون الجديد واسبابها .

٣.ورقة عمل يقدمها الدكتور مؤيد القضاه/أستاذ القانون الجنائي المشارك /كلية القانون/جامعة اليرموك ، من الساعة ١١:١٠-١١:٣٠
بعنوان :
"قراءة تقييمية لبعض جوانب قانون العقوبات المعدل : التعديل بين الواقع والمأمول" حيث يتناول أبرز المستجدات التي استحدثها القانون الجديد، مبينا ومقيما واقع التعديلات التي تضمنها القانون الجديد، مع تسليط الضوء على ما كان مأمولاً من القانون الجديد، وما كان ينبغي أن يشمله التعديل ، ومع ذلك لم يفعل.

وبعد الإنتهاء من أوراق العمل، تختم الندوة أعمالها بجلسة نقاشية من الساعة ١١:٣٠-١٢:٣٠ حول التعديلات وجوانبها المتعددة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :