facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دبابات ترمب تعبر الجسر .. ومشهور الجازي ينهض من قبره


07-12-2017 11:43 AM

عمون - لقمان إسكندر - عبرت دبابات كلمات دونالد ترمب الجسر. كنا ندرك مسبقا ما يخطط له العدو. ليس العدو الإسرائيلي. هناك الأمريكي اليوم. هنا أعلن ترمب انه سلطة احتلال في القدس.

افزع النبأ مشهور حديثة الجازي. نهض الجازي من قبره هذه الليلة واستل بندقيته، فالعدو لا يطلب السلط وحدها. يريد كل الأردن. هنا فُتحت علينا معركة الكرامة من جديد.

لا يقاتل الأردن إعلان الرئيس الأمريكي ان القدس عاصمة للاحتلال بصفتها معركة تضامن مع شقيق، ولا حتى لأن معناها ضياع حق العودة. هناك ما هو أعمق. منذ ليلة أمس دخلت المملكة في فم الوحش وصارت معركتها وجودية.

هذا ما كانت تتوجس منه عمان دائما. الليلة الماضية صار الكابوس واقعا. ترمب دفع بالقضية امتارا نحو الحيز الاردني.

إدارة المعركة وجوديا أمر مصيري. نحن اليوم أمام معركة 'كرامة' جديدة، صحيح أن من أطلق رصاصتها الأولى ترمب لكن لا خيار أمام الاردنيين إلا الانتصار. ترمب أزال عملية الاستسلام التي كانوا يدفنوننا بها منذ عقود.

ما فعله حقا هو انه ادخل الى نفقنا المظلم الذي حشرونا فيه عقودا بعض من الاكسجين لعلنا ننهض.




  • 1 07-12-2017 | 12:29 PM

    ياااااااارب

  • 2 هناء الصمادي 07-12-2017 | 12:30 PM

    ياااااااارب

  • 3 د اكرم 07-12-2017 | 01:05 PM

    ابدعتم في التعبير عما فعله هذا اليهودي الاحمق بوطننا/رحم الله والدكم يا اخي ونحن لها انشاء الله/وكما يقول المثل جاجة حفرت وعلى راسها عفرت/والله سبحانه يقول وكان حقا علينا نصر المؤمنين

  • 4 شاهر كيوان 07-12-2017 | 01:12 PM

    رحم الله مشهور الجازي ورحمه لله الكرامه من بعده نحتاج اليوم لامثال مشهور الجازي ووصفي التل وصدام رجال صادقو الله

  • 5 شاهر كيوان 07-12-2017 | 01:13 PM

    رحم الله مشهور الجازي ورحمه لله الكرامه من بعده نحتاج اليوم لامثال مشهور الجازي ووصفي التل وصدام رجال صادقو الله

  • 6 شاهر كيوان 07-12-2017 | 01:13 PM

    رحم الله مشهور الجازي ورحمه لله الكرامه من بعده نحتاج اليوم لامثال مشهور الجازي ووصفي التل وصدام رجال صادقو الله

  • 7 رنا الأكحل 07-12-2017 | 02:45 PM

    نحن في زمن يحتاج الى رجال افعال لا اقوال من أمثال الشهيد البطل القومي المتميز مشهور حديثة الجازي رحمه الله...فلو كان حيا لربما مات قهرا البارحة. نحن الآن رسميا في قعر التاريخ كأمة وكرامة وقدرة وامكانيات. وبينما قرار ترمب لا ولن يغير الحقيقة التاريخية بان القدس عاصمة عربية لفلسطين التاريخية وأولى القبلتين لكل المسلمين عربا وغير عرب... الا ان نهضتنا بقوميتنا العربية من جديد ووحدة قلوبنا وموقفنا وعملنا لنتطور، هذه فقط ما يمكن أن يغير ما سيأتي، فلا شيء متبقي بعد القعر الا ان غمس جباهنا في الوحل. تلك الجباه العربية الاصيلة ذات الكرامة والتي لم يحنيها للآن لا ضعف الحال ولا افتقار الجيب

  • 8 ديمة البيبي 08-12-2017 | 01:59 AM

    رحمك الله يا بطل وكم نحن اليوم بحاجة لقادة مثلك. حقنا لن نسترجعه في ظل ضعفنا وتخاذلنا، لنقلل من كلامنا ونزيد من أفعالنا لنبني وطن أقوى برجاله ونسائه.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :