facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخارجية الروسية ترد على اتهامات واشنطن بانتهاك معاهدة القوات النووية


09-12-2017 07:16 PM

عمون - قالت روسيا اليوم السبت "إنها ملتزمة تماماً بمعاهدة القوات النووية متوسطة المدى التي أبرمت مع الولايات المتحدة في فترة الحرب الباردة وتحظر صواريخ كروز متوسطة المدى وذلك بعد يوم واحد من اتهام واشنطن لموسكو بانتهاك المعاهدة".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد قالت أمس الجمعة "إن واشنطن تراجع خيارات عسكرية من بينها أنظمة جديدة لصواريخ كروز متوسطة المدى رداً على ما قالت إنه انتهاك روسيا الحالي للمعاهدة التي أبرمت عام 1987".

وكان هذا التحذير هو أول رد فعل من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الاتهامات الأمريكية التي خرجت لأول مرة عام 2014 بزعم أن روسيا نشرت صاروخ كروز يطلق من الأرض في انتهاك للحظر الذي فرضته المعاهدة على اختبار ونشر الصواريخ ذات المدى بين 500 و5500 كيلومتر.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف إن تلك المزاعم "لا أساس لها على الإطلاق".

وكرر ريابكوف تصريحات روسية سابقة بأن موسكو ملتزمة تماما بالمعاهدة وأنها ظلت ملتزمة بها بصرامة وأنها مستعدة لمواصلة التزامها بذلك.

وقال في تعليقات مكتوبة نشرتها الخارجية الروسية "ولكن إذا لم يلتزم الطرف الآخر بها سنضطر، كما قال رئيس (جمهورية) روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، إلى الرد بالمثل".

وزاد الزعم الأمريكي من توتر العلاقات بين موسكو وواشنطن وأشارت الخارجية الأمريكية أمس إلى عقوبات اقتصادية محتملة فيما يتصل بهذه المسألة.

وفرضت واشنطن عقوبات على كيانات وأفراد روس منهم مقربون لبوتين بعدما ضمت موسكو إليها شبه جزيرة القرم، التي كانت تابعة لأوكرانيا، عام 2014 وبسبب مزاعم عن تدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي، ونفى الكرملين مراراً التدخل في الانتخابات.

وقال ريابكوف "محاولات ترهيبنا بالعقوبات" مثيرة للضحك.

وأضاف "حان الوقت لأن يفهم الساسة والدبلوماسيون الأمريكيون أن الضغط الاقتصادي والعسكري على روسيا لن يجدي نفعاً".

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :