facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قرقاش: عقم خيارات العرب مع القدس سببه "الربيع العربي"


10-12-2017 10:07 AM

عمون - قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، الأحد، إن عقم الخيارات العربية في مواجهة أزمة قرار القدس هو نتيجة طبيعية للاستقطاب الذي تسبب فيه "الربيع العربي"، مضيفاً في تغريدة نشرها على حسابه في توتير "حالنا الْيَوْمَ لا يسّر والعلاج ليس في جلد الذات".

وكان قرقاش قد توجه إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع مجلس الجامعة العربية الطارئ، بشأن تداعيات القرار الأميركي حول القدس الشريف.

وكتب "وصلنا القاهرة للمشاركة في اجتماع مجلس الجامعة العربية الطارئ بشأن تداعيات القرار الأميركي حول القدس الشريف، من الضروري أن يخرج المجلس بخطة عمل واضحة تجاه هذا التحدي الجسيم".

هذا وعقد وزراء خارجية الدول العربية أمس السبت جلسة طارئة، بحثوا فيها وضع القدس بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بها كعاصمة لإسرئيل ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إليها.

ودان وزراء الخارجية العرب في ختام الاجتماع قرار ترمب، وقالوا في بيان إن القرار يهدد بدفع المنطقة إلى هاوية، معتبراً أن نقل السفارة الأميركية للقدس يقوّض حل الدولتين ويعزز العنف.

وأضاف البيان أن وزراء الخارجية اعتبروا قرار ترمب "قرارا باطلا وخرقا خطيرا للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة"، والتي أكدت أن القدس الشرقية أرض محتلة.العربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :